آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

مجتمع مدني


شخصيات اجتماعية تشارك في ورشة توعوية حول مخاطر زواج الصغيرات بحضرموت

الأربعاء - 24 أبريل 2013 - 06:41 م بتوقيت عدن

شخصيات  اجتماعية  تشارك في  ورشة توعوية حول مخاطر زواج الصغيرات بحضرموت
تلقى المشاركون في الورشة معارف حول المناصرة وبناء التحالف في التأثير على صناع القرار

بروم(عدن الغد)خاص:

شارك عدد من الشخصيات الاجتماعية والمناصرين لقضايا المرأة (رجالية ونسائية ) في مديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت اليوم في ورشة العمل حول مشاركة الحلفاء والمجتمع المحلي في تنفيذ البرامج التوعوية حول مخاطر زواج الصغيرات التي نظمها اتحاد نساء اليمن بساحل حضرموت في إطار مشروع السن الآمن للزواج .

 

وتلقى المشاركون في الورشة معارف حول المناصرة وبناء التحالف في التأثير على صناع  القرار والاطلاع على المخاطر الصحية لزواج الصغيرات ودور التوعية الإعلامية والمجتمعية في تصحيح السلوكيات والمفاهيم .

 

وكان رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي في مديرية بروم ميفع عمر سعيد البهيشي قد القى في مستهل الورشة كلمة أشاد فيها بدور فرع اتحاد نساء اليمن في تبني العديد من القضايا التي تهم المرأة وتوسيع دائرة المناصرة والتحالف معها .

 

بدورها أشارت نائبة رئيسة فرع الاتحاد أنيسة مؤمن إلى أن هذه الورشة تندرج ضمن جملة من الأنشطة التي يسهم بتنفيذها فرع الاتحاد في إطار مشروعه الخاص بالسن الآمن للزواج لافتة بأن هذه البرامج تستهدف خلق شراكة وتحالف ومناصرة مع المجتمع المحلي من شخصيات اجتماعية وعقال حارات واعلاميين لتبني قضايا المرأة وخاصة في التذكير بمخاطر زواج الصغيرات.