آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار المحافظات


إفتتاح معرض الكتاب الثاني بمدارس التعاون للبنات بسيئون

الثلاثاء - 23 أبريل 2013 - 11:57 م بتوقيت عدن

إفتتاح معرض الكتاب الثاني بمدارس التعاون للبنات بسيئون
المكتبات التي شاركت في المعرض هي مكتبة سيئون الحديثة ومكتبة العيدروس ومكتبة المعرفة ومكتبة بفلح للكتب الاسلامية والتاريخية .

سيئون((عدن الغد)) جمعان دويل بن سعيد:

 

بمناسبة اليوم العالمي للكتاب نظمت إدارة مدرسة التعاون للبنات بشحوح بمدينة سيئون المعرض الثاني للكتاب بالمدرسة تحت شعار ( نزلت اقرأ لنقرأ ) والذي سيستمر للفترة من 23 – 27 ابريل 2013م  والتي شاركت فيه عدد من المكتبات الخاصة بمدينة سيئون كما سيشهد عدد من الفعاليات والأنشطة من خلال عقد المحاضرات والندوات والمسابقات لطالبات المدرسة للتعريف عن اهمية الكتاب .وقام الأستاذ الدكتور / محمد احمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت بافتتاح  المعرض ومعه الأستاذ / علي محمد السقاف المدير العام السابق لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي ومدير عام مديرية سيئون سابقا والأستاذ / عبدالله باموسى مدير التعليم الأساسي بمكتب وزارة التربية والتعليم والأستاذ / عمر بارجاء مدير مركز الوسائل التعليمية بمكتب الوزارة بالوادي والأستاذ / أنور احمد عبدالخير رئيس قسم التعليم بإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون والأستاذ / ماجد الكثيري رئيس قسم الانشطة بإدارة التربية بالمديرية وعدد من مدراء المدارس للتعليم الأساسي بمدينة سيئون وعضو المجلس المحلي بالمنطقة وشخصيات إجتماعية ومجلس الآباء بالمدرسة وعدد من الآباء والأمهات .

 

وطاف الأستاذ الدكتور فلهوم والوفد المرافق له على جميع اقسام وأجنحة المعرض وأستمع الى شرح وافي من قبل الطالبات على محتويات المعرض والأهمية التي يكتسبها في نشر حب القراءة والمطالعة لما يحتويه المعرض من عناوين الكتب الدينية والتعليمية والثقافية والتاريخية والجغرافيا والقصص وكتب الاطفال التعليمية والقصصية والدينية كما يوجد قسم لبيع الكتب للزوار كما يوجد جناح للإعارة فترة افتتاح المعرض للطالبات بالمدرسة .

 

وأشاد الأستاذ الدكتور فلهوم بإدارة ومعلمي ومعلمات المدرسة على تنظيم هذا المعرض النموذجي للكتاب من حيث الفكرة وهي نقلة نوعية لمدارسنا في نوعية النشاط والتي تميزت به مدرسة التعاون للبنات بمنطقة شحوح . مطالبا إدارات المداس بالوادي ان تحذوا حذو هذه المدرسة في تميز معارضها بين المدرسة والأخرى بعيدا عن التكرار والمعارض التقليدية  حتى فعلا الاستفادة من تلك النشاطات للطلاب والطالبات من مخرجات تلك المعارض التي تقام سنويا بمدارسنا في نهاية كل عام دراسي . موضحا سعادته بما شاهده واستمع اليه من الطالبات في أجنحة المعرض والذي فعلا سيسهم في غرس حب القراءة لدى الطالبات والتي بدورها ستنعكس في مستوى التحصيل العلمي لديهم متمنيا مزيدا من الابداع والتحصيل العلمي والعمل الجاد .

 

وأوضح مدير المدرسة الاستاذ / سالم سعيد بن كده في كلمته فكرة إقامة هذا المعرض الثاني بعد نجاح المعرض الأول الذي أقيم العام الماضي والتي كانت عبارة عن فكرة من قبل أحد طالبات المدرسة بالاحتفال باليوم العالمي للكتاب الذي يصادف 23 ابريل من كل عام والتي لاقت ترحيبا من قبل المعلمات المسئولات على الانشطة ومن إدارة المدرسة وبالفعل تم إنجاز المعرض للفترة من 23 – 25 ابريل 2012م تحت شعار ( إقراء تزداد ثقافة ومعرفة ) وقد حوى على 9 اركان من بينها ركن اللغات , العلوم , الاسلاميات وغيرها ) . موضحا بأن العام هذا اختلف المعرض عن العام الماضي من حيث توسعته ومشاركة عدد من المكتبات بمدينة سيئون مشكورة في عرض العديد من العناوين في مختلف المجالات .

 

ونوه بأن الهدف الاساسي هو زيادة الذخيرة اللغوية لدى طالبات المدرسة وغرس فيهن حب المطالعة والقراءة لزيادة مداركهن الثقافية والعلمية . مشيرا للطموحات المستقبلية التي ترغب إدارة المدرسة في إنجازها وأهمها إنشاء مكتبة خاصة للطالبات بالمدرسة تستطيع الطالبة توسيع المعرفة وانتقاء المعلومة وتعميق مداركها وصقل مواهبها . موضحا بأن هذا الطموح لن يتحقق إلى من خلال دعمكم ودعم كل الخيرين في إنشائه وتحقيقه على ارض الواقع . منوها بأن إداراة المدرسة أعدت برنامجا لهذا المعرض من الفترة 23 – 27 ابريل في عدد من الفعاليات في إقامة المسابقات الثقافية ومحاضرات عن اهمية القراءة وسيفتح ابوابه لطالبات المدارس ولزواره من القطاع النسوي . وقدمت زهرات وبراعم المدرسة فقرات إنشادية تتحدث كلماتها عن اهمية القراءة في حياة الإنسان والمجتمع نالت اعجاب الجميع كما قدمت طالبتان من المدرسية حواريّة بين الكتاب والتكنولوجيا الحديثة . وكرم الأستاذ الدكتور / محمد فلهوم ومعه مدير المدرسة سالم بن كده الطالبة صاحبة فكرة إقامة معرض الكتاب في الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وسط تصفيق حار من الحاضرين وطالبات المدرسة ..

 

وعبر الاستاذ / علي عبدالقادر السقاف المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم سابقا مدير عام مديرية سيئون سابقا مستشار المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم حاليا عن سعادته البالغة في حضور حفل افتتاح معرض الكتاب الثاني بمدرسة التعاون للبنات بشحوح وهي فكرة مميزة في زمن نحن بحاجة له للمعرفة وأوضح بأنه أحد مناصري هذه الفكرة وتشجيعها ودعمها للأهمية التي يكتسبها الكتاب والذي هو خير ونيس للإنسان في زمن طغت فيه التكنولوجيا والانترنت ولكن يبقي الكتاب ثقافة وتوجيه، معرفة وتعليم  وغذاء للعقل لهذا ينبغي تدريب الأبناء على صحبة الكتاب  لتكون له مرجعاً للبحث والدراسة والتحصيل ، نعودهم منذ نعومة أظفارهم المحافظة على الكتاب ، وإعادته لمكانه المخصص ، لأنه المرشد الحاذق الذي يعينهم على حرية التفكير ، فيترجم أهداف طريق حياتهم بالبحث العلمي ، والاستكشاف الذاتي ، بحقائق ملموسة مجسدة..وشكرا لإدارة المدرسة شكرا لمعلمي ومعلمات هذه المدرسة وفعلا ما شاهدته اليوم كان يثلج الصدر  .

 

أما الاستاذ/ عبدالله باموسى مدير التعليم العام بمكتب وزارة التربية و التعليم بوادي وصحراء حضرموت فقد قال إن ما قامت به مدرسة التعاون للبنات بشحوح اليوم قد تفاجئت بما شاهدته من هذا النشاط الذي نقل فكرة المعارض التي تقام بمدارسنا الى فكرة جديدة وحقيقة هي في الأساس هو الكتاب وهو خير جليس في هذا الزمان واهتمام مدرسة التعاون للبنات بهذه الفكرة دلالة على اهتمامهم بالقراءة والعلم .

 

وعبر الاستاذ / انور احمد عبدالخير رئيس قسم التعليم بمديرية سيئون عن انطباعاته بالمعرض حيث قال سعدت اليوم وإنا احضر افتتاح هذا المعرض الذي تميز صراحة وأنفرد عن بقية المدارس في المعارض اليوم التي تقام في مدراسنا مختلفة نوعا ما لكن الذي أقيم اليوم بمدرسة التعاون للبنات بشحوح منفرد تماما الذي احتوى على الكتاب وأنا اعرف مدى اهمية الكتاب الذي يفيد طالباتنا لتقوية ذخيرتهم اللغوية وأتمنى من كل قلبي إن شاء الله تتم الاستفادة من هذا الكتاب لأنه الرافد في الكتاب المدرسي متمنيا ان تستمر مثل هذه الابداعات والرقي والتميّز الذي يحصل اليوم في مدارسنا موضحا في حديثه بأن مدارس مديرية سيئون قد ارتقت ارتقاء جيد جدا لاحتواها على مثل هذه الانشطة اللاصفية كما سعدت اليوم بزيارة مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الاستاذ الدكتور محمد احمد فلهوم بحرصه الشديد واهتمامه الكبير بمدارسنا وملاحظاتنا التي نطرحها عليه . شكرا إدارة المدرسة ومعلمي ومعلمات المدرسة على احتوائهم وقيامهم بهذا النشاط في ظل شحة الامكانيات التي لا توجد اليوم في مدارسنا ولكن مدراء مدارسنا حريصين على إقامة هذه الانشطة لأنها تنمي مواهب طلابنا وطالباتنا . داعيا مجالس الآباء والأمهات دعم مثل تلك الانشطة بالمدارس لما للها من اهمية في الرقي بالتعليم نحو الافضل .والجدير بالذكر بأن المكتبات التي شاركت في المعرض هي مكتبة سيئون الحديثة ومكتبة العيدروس ومكتبة المعرفة ومكتبة بفلح للكتب الاسلامية والتاريخية .