آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


حراك الحوطة بلحج يبدأ عمال مؤتمره الأول (صور)

الثلاثاء - 23 أبريل 2013 - 07:08 م بتوقيت عدن

حراك الحوطة بلحج يبدأ عمال مؤتمره الأول (صور)
جانب من اعمال مؤتمر مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمدينة الحوطة صباح اليوم - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

انطلقت صباح اليوم الثلاثا أعمال  المؤتمر الأول  لمجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج في قاعة الأفراح بالمدينة بحضور الأخ عوض بن عوض ألصلاحي الناطق الرسمي لمجلس الحراك بالمحافظة  والأخ وضاح الحالمي رئيس الحركة الشبابية والطلابية و مندوبي المؤتمر وجمع غفير من الضيوف .

 

 

وفي الجلسة الافتتاحية العلنية  التي بدأت بالقران الكريم والنشيد الوطني الجنوبي شهدت الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء النضال السلمي  القى الأخ حسن يافعي رئيس مجلس الحراك السلمي بالمديرية قال فيها " إننا بإحيا الذكرى التاسعة عشر لإعلان الحرب على الجنوب لنذكر الأجيال القادمة بان من وصفة بالاحتلال اليمني  هم من سعوا للحرب على الجنوب " مشيرا ان الحراك السلمي سوف يمضي حتى تحقيق التحرير والاستقلال ولن تثنيهم فتاوى التكفير والدجل والشعوذة حسب قولة من تحقيق الهدف المنشود للجنوبيين .

 

من جانبه دعا عوض بن عوض ألصلاحي في كلمته بالجلسة الافتتاحية الى وحدة الصف والعمل السياسي الجنوبي مؤكد ان مدينة الحوطة استحوذت على مكانه خاصة في قلوب كل أبناء الجنوب عامة ولحج خاصة داعيا للحفاظ على تلك المكانة .

 

كما ألقيت في الجلسة الأولى عدد من الكلمات من قبل الأخ وضاح الحالمي رئيس الحركة الشبابية والطلابية ونصر اللحجي عن منظمات المجتمع المدني أكدت جميعها على أهمية انعقاد المؤتمر ونجاحه من اجل تحقيق غايات الجنوبيين في التحرير والاستقلال مشيدين بدور أبناء الحوطة في النضال السلمي  وتضحياتهم وتقديم العديد من الشهداء في سبيل قضية وطن جنوبي يسعى ابنائة للتحرير والاستقلال .

 

ويناقش المؤتمر العديد من الوثائق المقدمة ومنها التقرير العام  ومشروع القرارت والتوصيات والبيان الختامي وينتخب في جلسته الثانية المغلقة هيئة تنفيذية جديدة وأمانه عامه للمجلس بانتخاب حر وشفاف من قبل المندوبين .