آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:26م

أخبار المحافظات


محافظ شبوة:الانتهاء من إيصال الكهرباء إلى مرخة وخورة في غضون الشهرين القادمين

الثلاثاء - 23 أبريل 2013 - 06:38 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة:الانتهاء من إيصال الكهرباء إلى مرخة وخورة في غضون الشهرين القادمين
حضر اللقاء مدير عام كهرباء شبوة أحمد الحامد ومدير عام فرع كهرباء الريف بالمحافظة عبدالله العجي ومدير عام مرخة أحمد فرج

شبوة((عدن الغد))سبأ

أعلن محافظ شبوة أحمد علي باحاج أنه سيتم الانتهاء من مشروع إيصال الطاقة الكهربائية من محطة توليدها المركزية بعتق إلى كافة القرى الواقعة على ضفتي واديي مرخة وخورة في غضون الشهرين القادمين.

وأكد المحافظ باحاج خلال لقائه وللمرة الثانية خلال هذا الأسبوع بممثلين عن الأهالي فيهما وبحضور الأمين العام لمحلي المحافظة عبدربه هشله ناصر والوكيل المساعد للمحافظة ناصر محمد القميشي أكد بان قيادة المحافظة ومجلسها المحلي قد تدارست مع قيادتي كهرباء شبوة وهيئة كهرباء الريف فيها كافة الاحتياجات الفنية والهندسية لمكونات هذا المشروع الخدمي الهام في الموعد المحدد.

لافتا بأنه قد جرى تكليف كهرباء شبوة في الشروع بتنفيذ مكونات خطوط نقل الطاقة من المحطة التحويلية المزمع تركيبها بمديرية نصاب إلى مرخة والعمل كذلك على ربط وتوصيل خطوط نقل الطاقة إلى القائم من شبكات التوزيع الداخلية لها والمتواجدة من السابق في عدد من قرى الواديين.

فيما جرى تكليف كهرباء الريف بالعمل وبصورة عاجلة على أعادة تأهيل شبكات توزيع الطاقة القديمة والشروع في عملية استكمال هذه الشبكات القرى التي لم تتواجد فيها حتى الآن، داعيا أهالي مرخة وخورة إلى ضرورة القيام بتشكيل لجنيتين منهما لتوليعملية التنسيق والمساعدة للفرق الهندسية والفنية التي ستتولى تنفيذ هذه المشروع وبما يضمن معالجة أية معوقات أو مشاكل قد تحد التسريع بخطوات تنفيذه في موعده المحدد.

مؤكدا بأن كافة احتياجات أبناء مرخة وخورة من مشروعات الخدمات الأساسية هي في محل اهتمام قيادة المحافظة ومجلسها المحلي والتي وضعت مجموعة من التدخلات العملية المناسبة والعاجلة لتحقيق أبرز تلك المتطلبات وفي المقدمة منها إنجاز مشروع طريق الحجر خورة والمتعثر منذ سنوات طويلة.

وأشار المحافظ إلى أن قيادة وزارة الأشغال العامة والطرق ستتخذ خلال اليومين القادمين القرار النهائي بحق استئناف العمل في مشروع الطريق أو سحبه منه وتكليف مقاول آخر مقتدر لإنجاز هذا المشروع وفي اقرب وقت ممكن.

ووجه المحافظ باحاج مستشاره لشؤون الصحية الدكتور سالم العمري بترأس فريق صحي مختص للنزول إلى مديرية مرخة والعمل على تقييم مستوى عمل وخدمات المرافق الصحية فيها مع تحديد أسباب توقف العمل في المستشفى الريفي بالمديرية وكذلك تحديد نوعية وتسمية الأجهزة الطبية الحديثة التي تم سرقتها مؤخرا منه.

حضر اللقاء مدير عام كهرباء شبوة أحمد الحامد ومدير عام فرع كهرباء الريف بالمحافظة عبدالله العجي ومدير عام مرخة أحمد فرج.