آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:26م

أخبار المحافظات


رعاية الأطفال بلحج تختتم تنفيد مشاريع ممولة من الوكالة الكندية باحتفائيه خاصة (صور)

الثلاثاء - 23 أبريل 2013 - 06:03 م بتوقيت عدن

رعاية الأطفال بلحج تختتم تنفيد مشاريع ممولة من الوكالة الكندية باحتفائيه خاصة (صور)
جانب من افتتاح معرض الصور في الفعالية الاحتفائية لمنظمة رعاية الاطفال بلحج -عدن الغد

تبن (( عدن الغد )) خاص

أقامت منظمة رعاية الأطفال مكتب لحج صباح اليوم بمكتبها بمنطقة المحله بمديرية تبن احتفائية خاصة ومعرض صور ومنتجات بمناسبة اختتام مشروع الأمن الغذائي وسبل العيش والمياه والإصحاح البيئي في المحافظة والممول من قبل الوكالة الكندية للتنمية الدولية (CIDA).

 

وفي الاحتفائية التي حضرها محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني  حيث قام  بافتتاح معرض الصور والمنتجات والتي تحكي أنشطة المنظمة في مجال المشاريع المستهدفة .

 

كما شهدت الاحتفائية الحفل الفني والخطابي والتكريمي حيث قدمت زهرات مدرسة خديجة للنبات العديد من الفقرات الفنية  والمسرحية المعبرة عن أهمية النظافة والإصحاح البيئي وتخلل الحفل عرض فلمي توضيحي من قبل المنظمة لمشروعي الإصحاح البيئي ومشروع الأمن الغذائي وكسب المعيشة   التي تم تنفيدة في مديريتي الحوطة وتبن حيث تحدث الفلم عن جملة الأنشطة التي نفدت في إطار البرنامج .

 

 

هذا وقد جراء في نهاية الحفل تكريم منظمة رعاية الأطفال من قبل عقال حارات وقرى الحوطة وتبن عنهم  عاقل قرية النوبة علي حسين حيث سلمت لكل من مكتب لحج ممثل بالأخ نجيب مقبل ومكتب عدن ممثل بالأخت كيتي ديمر شهادات تقديرية  نظير جهود المنظمة في تنفيد العديد من الأعمال التي ساهمت في تحسين سبل العيش والإصحاح البيئي كما تسلمت المنظمة العديد من الشهادات من قبل بعض الجهات المستفيدة من المشاريع.

 

وفي الحفل قام محافظ لحج والدكتور هشام السقاف والأخ حسن كندش وممثل المنظمة بتكريم المتطوعين العاملين في مشاريع منظمة رعاية الأطفال وعدد من قيادات المنظمة الذي كان لهم الدور الأبرز في إنجاح المشروع  وتكريم خاص للزهرات والأطفال المشاركين في حفل المنظمة .

 

الجدير بالذكر ان منظمة رعاية الأطفال نفدت مشروع  الطوارئ لدعم الامن الغذائي وتحسين مسبل العيش والمياه والإصحاح البيئي الممول من قبل الوكالة الكندية للتنمية الدولية والذي يتضمن مكوني المياه والإصحاح البيئي والأمن الغذائي وتحسين سبل كسب المعيشة استجابة للازمة الاقتصادية والنزوح بسبب انعدام الأمن والصراعات التي تأثرت به عدد كبير من الفئات الضعيفة من السكان في محافظة لحج لاسيما الأطفال والنساء والنازحين في محافظة ابين التي عانت صعوبات بالغة في الحصول على مرافق الصرف الصحي المناسب والطعام المغذي الكافي من اجل ضمان البقاء على قيد الحياة .

 

واشتمل مشروع طوارئ المياه والإصحاح البيئي تدخلات مختلفة منها صيانة وتأهيل المرافق الصحية ومشاريع المياه ورفع الوعي بتعزيز الثقافة والإصحاح البيئي كما شمل مشروع الأمن الغذائي وتحسين سبل كسب المعيشة تدخلات ساهمت في تخفيف وضع انعدام الأمن الغذائي وتحسين سبل كسب المعيشة للأسر الضعيفة من النازحين والمجتمع المحلي المضيف وبلغ عدد المستفيدين من المشروعين بشكل مباشر حوالي 4100 أسرة .

من هشام عطيري :