آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


بنك التسليف التعاوني والزراعي بالحديدة يدشن العمل بـ13 نقطة ضمن خدمة النقود الالكترونية مدفوعات الأعمال "موني باي”

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 11:38 م بتوقيت عدن

بنك التسليف التعاوني والزراعي بالحديدة يدشن العمل بـ13 نقطة ضمن خدمة النقود الالكترونية مدفوعات الأعمال "موني باي”

الحديدة (عدن الغد ) خاص :

دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي- كاك بنك فرع الحي التجاري بمحافظة الحديدة اليوم الاربعاء العمل بـ13 نقطة دفع في المحلات التجارية والصيدليات ومحطات الوقود ضمن خدمة النقود الالكترونية مدفوعات الأعمال "موني باي” التي يأتي إطلاقها ضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية التي أنفرد البنك منذ تأسيسه بتقديمها لعملائه على كافة المستويات من شركات ومؤسسات وأفراد.

وأوضح مدير عام فرع البنك بالمحافظة عدنان سعيد عقلان أن تدشين نظام المدفوعات الحكومية الالكترونية يعد أحد مشاريع التعافي الإقتصادي التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتعزيز القدرات الإقتصادية بالتزامن مع الإصلاحات التي تشهدها مختلف القطاعات الحكومية في ظل العدوان والحصار الذي يتعرض له الوطن منذ خمس سنوات والمساهمة في تخفيف مشكلة السيولة التي يعاني منها القطاع المصرفي اليمني والإستفادة من الإمكانات التي أتاحتها التطورات المتسارعة لقطاعي البنوك والإتصالات لتقديم الخدمات المالية.

وأشار إلى أن هذه الخدمة ينظمها أكثر من 300 معيارا موزعة على ثمانية مجالات، أهمها أمن المعلومات، والشفافية.

ولفت إلى أن البنك يطبق مع هذه الخدمة أفضل المعايير والممارسات العالمية في مجال حماية البيانات الشخصية وأمن المعلومات لضمان سرية البيانات وسلامة الإستخدام، كما يطبق إجراءات تقنية عالية لحماية المعلومات التي تدار من خلالها كافة خدماته الإلكترونية.

ونوه الى أن خدمة "موبايل موني" ستمكن العملاء من فتح حسابات مرتبطة بأرقام هواتفهم المحمولة وعبرها لتنفيذ العمليات المصرفية من إيداع وسحب نقدي وسداد فواتير الخدمات المتنوعة وإرسال واستقبال الحوالات وغيرها، ويكون بإمكان مشتركي الخدمة تنفيذ هذه العمليات عبر تطبيق الخدمة أو الرسائل النصية  sms من الهاتف المحمول أو عبر أحد وكلاء البنك المعتمدين في كافة محافظات الجمهورية.

مؤكدا أن هذا الإنجاز الكبير يعول عليه في إحداث تحولات في التعاملات المالية الحكومية والخاصة على مستوى الوطن خصوصا القطاعات الحكومية الايرادية كالضرائب والجمارك والنفط وكذلك شركات القطاع الخاص.

مشيرا إلى أن تدشين خدمة صرف مرتبات الموظفين عبر نظام "موبايل موني" أيضا تمكن المشترك من تحويل واستقبال الأموال وتسديد الإلتزامات من فواتير ومشتريات من أي مكان وفي أي وقت وكذا إمكانية السحب النقدي عبر نقاط الخدمة في فروع البنك أو الوكلاء وشركات الصرافة وتنفرد بعدة مزايا أبرزها عدم الحاجة لفتح حساب بنكي ويكتفى في أن يكون للمشترك هاتف محمول وعبر رقم الجوال يتم تنفيذ مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية من خلال تقنية الرسائل القصيرة sms أو عبر التطبيق الخاص بالخدمة.

مؤكدا أن مثل هذه الخدمات تمتاز بالسرية العالية والسهولة في الاستخدام ومراعاة الخصوصية وفعالية وكفاءة الاستخدام من أي مكان وفي أي وقت على مدار الساعة.

ولفت لى أن العمل جار لتدشين عدد من النقاط لطالبي الخدمة في المحافظة.

وأشاد مدير بنك فرع الحي التجاري بالمحافظة بجهود قيادة البنك ممثلة برئيس مجلس الإدارة  الأستاذ محمد صالح اللاعي وبما يمتلكه بنك التسليف التعاوني الزراعي من كوادر وخبرات ساعدته على تدشين هذا النظام الذي يجب أن يشمل كل أنحاء الوطن .. مثمنا تفاعل مختلف الجهات الحكومية مع تدشين النظام بشقيه "موبايل موني - موني باي".