آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار المحافظات


قيادي في حزام الضالع يكشف تفاصيل العملية العسكرية الأخيرة جنوبي العود (تفاصيل)

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 10:25 م بتوقيت عدن

قيادي في حزام الضالع يكشف تفاصيل العملية العسكرية الأخيرة جنوبي العود (تفاصيل)

الضالع ((عدن الغد)) خاص:

 

كشف النقيب محمد علي صالح الحميدي قائد القطاع السادس حزام أمني بالضالع في حديث خاص مع مراسل المركز الإعلامي لجبهة الضالع تفاصيلا حصرية و جديدة للعملية العسكرية التي شنتها القوات الجنوبية فجر اليوم الأربعاء 15 تموز.

 

وأوضح النقيب محمد علي صالح الحميدي إن العملية العسكرية أتت بعد تنسيق مسبق و تنظيم ميداني مباشر و إشراف من قبل العميد أحمد القبه القائد العام لجبهة الضالع، و انطلقت عند الساعة الرابعة من فجر اليوم.

 

وأضاف أيضا: "تمكنت قواتنا الجنوبية من تحرير عددا من المواقع في تبة الهوى و القرحة و شليل شمال جنوب العود التي كانت تتحصن فيها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

 

وأشار النقيب الحميدي، في حديثه ان المليشيات الحوثية منيت بنكبة استراتيجية جديدة حيث سقط العشرات من عناصرها بين قتيل و جريح، إضافة إلى الخسائر المادية و العسكرية.

 

هذا و تحصل المركز الإعلامي لجبهة الضالع على صورا لبعض لوثائق الهويات الشخصية التي عثر عليها أبطال القوات الجنوبية بحوزة عناصر المليشيات الحوثية الذين لقوا مصرعهم في معركة اليوم.

 

وكانت وحدات عسكرية جنوبية مسنودة بمقاومة مريس ونخبة من قوات حزام الضالع قد شنت عملية عسكرية خاطفة فجر اليوم تكللت بالنجاح و حررت من خلالها مواقع استراتيجية جنوبي بلدة العود بالضالع.