آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

المهجر اليمني


سفارة اليمن في القاهرة - وادارة ازمة 2020

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 09:21 م بتوقيت عدن

سفارة اليمن في القاهرة - وادارة ازمة 2020

القاهرة ((عدن الغد)) خاص

 

في ظل الظروف العصيبة التي احاكت بنا من كل جانب داخل الوطن وخارجه كانت هناك بارقة امل ملأت بنورها ظلام غربت المواطن بجمهورية مصر العربية عندما تمكنت سفارة بلادنا بالقاهرة ممثلة بمعالي السفير الدكتور محمد مارم من ادارة ازمة العالقين والاسر المحتاجة والمتضررة من ابناء الجاليةاليمنية بالقاهرة بنجاح.

ورغم الصعاب التي واجهتها السفارة الا انها تجاوزت تلك المراحل وانجزت كل ملفات الازمة الطارئة التي اثقلت كاهل العالم باكمله، فكيف في سفارة بلد تطحنه الحروب والانقلابات وترعى جالية تتجاوز مليون وخمسمائة الف شخص وهو ما يتجاوز سكان عدد بعض الدول.

اليمنيون في ارض المهجر كانوا اكثر الشعوب رعبا وخوفآ من الازمة الراهنة لانهم يدركون انهم اصبحو عالقين ومشردين إضافة إلى المقيمين في التعداد الكبير للمواطنين في جمهورية مصر العربية ومع كل ذلك نجحت السفارة في دارة ازمة متكاملة الاركان وباقل الامكانيات.

نكررها مرار عندما يتواجد رجال الازمات الطارئة تنحصر وتتلاشى تلك الأزمات باقل الخسائر، ولايسعنا في ظل الظروف العصيبة التي مرت علينا جميعاً الا ان نشيد بالجهود التي بذلت والنجاحات التي تحققت في ادارة الازمة في السفارة اليمنية في القاهرة وان نبارك للسفارة هذا النجاح ونشد على ايدي السفير وطاقم عمله لبذل المزيد من الجهود والنجاحات في خدمة ابناء الجالية.

من يريد ان يعرف رجال الدولة علية النظر بعمق في ادارة الأزمات الطارئة كيف تدار وكيف يتم التعامل معها وهذا ان دل فإنما يدل على الإرادة والعزيمة والنوايا الصالحة التي شاهدنا من معالي الدكتور. /#محمد مارم وطاقم السفارة في اول اجتماع للجنة الطوارئ وهو يقال بكل صراحة: تدار الازمة الحالية من هنا وليس لدينا اي مجال اخر الا خدمة رعاينا وعلينا جميعاً ان نولي هذة الازمة كل الاهتمام ونطرح النقاط على الحروف ونبني خطة موازية لمواجهة الأزمة وتقديم ماينبغي علينا تقديمة، واذا لم نكن في هذا الظروف الى جانب المواطن ونقدم كل الخيارات المتاحة فمتى واي وقت سوف نضحي في وقتنا من لم يجلي إالاهتمام ويكون ممثلاً لكل مواطن في هذة الظروف العصيبة متى سوف يكون بجانب الوطن والمواطن، انها ازمة ورجال الازمات هم في اول الصفوف.

قد اكون سردت كثيرآ ولكن هذا ماينبغي البوح فيه وعلينا جميعآ ان نستفيد من هذا العام في النجاحات التي حققتها السفارة وان تكون تلك بداية خارطة طريق لحلحلة الازمات والاشكاليات المشابة لذلك في الجالية.

ونؤكد على ما قاله العالقون في اول رحلة لهم الى اليمن من القاهرة وهم يثمنون دور السفارة والسفير بالقول: نقف وقفة اجلال وشكر وتقدير للأخ السفير د. محمد مارم ولطاقم السفارة الجنود المخلصين، في اداء الواجب الوطني المشرف الذين بذلوا ما بوسعهم، وفوق طاقتهم في سبيل اخوانهم العالقين، ومرافقتهم حتى مطار القاهرة الدولي لتسهيل اجراءات سفرهم الى ارض الوطن معززين مكرمين .

ونحن نبارك النجاح لمعالي السفير وكل طاقم الملحقيات بالسفارة على الجهود التي بذلوها في ادارة الازمة والنجاح الكامل في كل الملفات وان دل ذلك على شيء فانما يدل على القيادة الحكيمة لرجل الدبلوماسية الاول معالي السفير محمد مارم.
والشكر موصول الى لكل من ساهم قي حل مشكلة العالقين في مصر وغيرها من مسؤولي الحكومة ورئاسة الجمهورية ومستشاري الرئيس اضافة الى البرلمان
ولاننسى دور قيادة الجالية اليمنية والاعلامين والناشطين والمبادرات المجتمعية والذين كان لهم الدور الكبير في تبني قضايا العالقين والإشارة إليهم مبكراً

ونشكر جمهورية مصر العربية الشقيقة على كرم الضيافة وحسن التعامل مع الجالية اليمنية...

حفظ الله اليمن ومصر

اخوكم
محمد عاطف
ممثل حكومة شباب وأطفال اليمن وشباب الجمهوية في تحاد شباب العرب للابداع والابتكار بمصر