آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:34ص

أخبار عدن


لقاء يناقش تشكيل لجنة لادارة الازمات بمديرية صيرة بعدن

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 04:00 م بتوقيت عدن

لقاء يناقش تشكيل لجنة لادارة الازمات بمديرية صيرة بعدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بجمعية العيدروس النسوية والاجتماعية برئاسة وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس " غسان الزامكي" ومدير عام مديرية صيرة " خالد سيدو" التدابير اللازمة لانشاء لجنة لادارة الازمات والكوارث بمديرية صيرة خلال الفترات القادمة .

وخلال اللقاء الذي افتتح بقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وضحايا الامطار و جائحة كورونا" اكد وكيل محافظة عدن اهمية اللقاءات التشاورية الذي تتبناه منظمات المجتمع المدني والهادفة الى مشاركة السلطة المحلية للوقوف امام الازمات التي يتعرض لها المواطنون وفي واخرها كوارث السيول و جائحة كورونا اجتاحت كثير من دول العالم .
مشيدا بالدور الا نساني لجمعية العيدروس ومواقفها المشرفة تجاه المواطنين في ظروف استثنائية عاشتها عدن نتيجة الامطار التي هطلت عل المدينة وما خلفتها من تلوث بيئي ..
مؤكدا حرص السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد سالمين دعم وتشجيع الجهود المجتمعية لما من شانه تقديم الخدمات و ادارة الازمات والحفاظ على الجوانب البيئية الهادفة لحماية المواطنين .

بدوره اشاد مدير عام صيرة خالد سيدو بالجهود الجبارة لجمعية العيدروس بتقديم الخدمات ومواجهة الازمات التي تعرضت له المديرية خلال الفترة الماضية وايجاد الحلول المناسبة لها ، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمديرية تذليل كافة الصعوبات من اجل تجاوز المشاكل الاخطاء التي رافقت الاعمال السابقة فيما يتعلق بمواجهة الكوارث .

الى ذلك اوضحت رئيسة جمعية العيدروس " سمية القارمي " الهدف من اللقاء امام الكثير من التحديات وايجاد الحلول اللازمة لادارة الازمات الطارئة التي قد تحدث في المستقبل .

هذا وخرج اللقاء بالعديد من المقترحات واهمها " على ان تتواصل اللقاءات بمختلف مناطق محافظة عدن والعمل عل تشكيل لجان مشتركة من الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني لادارة الازمات وتجاوز الاخطاء التي حدثت في السابق في مواجهة كوارث السيول وجائحة كورونا والحميات التي انتشرت بعدن وراح ضحيتها الالاف من المواطنين وبمقدمتها الكوادر الطبية والعلمية ، كما اكد اللقاء عل دور وسائل الاعلام برفع الوعي المجتمعي وكيفية اسهام المواطن بالمحافظة عل الجوانب البيئية ، تخصيص موازنة مالية من بند الطوارئ وحشد الجهود للدعم المادي لمواجهة اي طارئ.

وفي ختام اللقاء تم تكريم الدكتور مناف كمال مصطفى تقديرا لمواقفه الانسانية في تقديم الخدمات والرعاية الصحية لمواجهة كورونا بمديرية صيرة .

 

كتب / نبيل الجنيد 
تصوير /زكي اليوسفي