آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


خفر السواحل بحضرموت تدشن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 03:33 م بتوقيت عدن

خفر السواحل بحضرموت تدشن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي

حضرموت (عدن الغد) خاص:

بتوجيهات من قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، دشنت قوات خفر السواحل بحضرموت، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة المكلا، الخطة الأمنية الميدانية، لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2020م.

 

ويشارك في الخطة الأمنية قوة التشكيل البحري والمشاة والتوجيه المعنوي والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة (الأمن العام - مكتب الصحة العامة والسكان).

 

حيث تم تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلاً بحسب حاجته.

 

وحث قائد قوات خفر السواحل بحضرموت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم بقدر الإمكان من حوادث الغرق، مشدداً برفع الجاهزية القتالية والحس الأمني واليقظة العسكرية، والإحساس بالمسؤولية تجاه المواطنين المترددين على شواطئ حضرموت.

 

ووجه المقدم النموري أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قوات خفر السواحل التي حددت فيها الأماكن المسموح الاغتسال فيها والأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر والأماكن الممنوع الاغتسال فيها.

 

ودعا قائد خفر السواحل المواطنين والزائرين لحضرموت إلى اتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة من خفر السواحل للحفاظ على سلامة أرواحهم من حوادث الغرق المتكررة.

 

وانتشرت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وارشادهم، وتقديم لهم المساعدة، وتأمينهم أثناء الاغتسال في الشواطئ.

 

إعلام خفر السواحل