آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


اتحاد نساء اليمن بأبين يحتفل بختام الدورات التدريبية في الخياطة والاسعافات الاولية

الأربعاء - 15 يوليه 2020 - 03:24 م بتوقيت عدن

اتحاد نساء اليمن بأبين يحتفل بختام الدورات التدريبية في الخياطة والاسعافات الاولية

أبين(عدن الغد)خاص:

احتفل اتحاد نساء اليمن في محافظة أبين اليوم الأربعاء بتاريخ 15/7/2020 في مقر اتحاد نساء اليمن م/ أبين باختتام الدورات التدريبية ضمن مشروع المساحة الآمنة للنساء والفتيات في المحافظة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) والتي كانت في مجال الإسعافات الأولية والتي استهدفت المواضيع المتخصصة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وكيفيه إجراء الفحوصات المختبرية وكيفية نقل العينات والتخلص منها والتخلص من النفايات المختبرية 

وفي مجال الخياطة والذي أنجز فيها المتدربات ٤٠٠٠ كمامة بحسب المواصفات والمعايير للصحة العالمية .
وسيتم فيما بعد توزيعها على النازحين في المخيمات.


وبدورها القت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن في المحافظة الأستاذة عديلة أحمد الخضر كلمة اثنت فيها بالجهود المبذولة من قبل جميع القائمين والمشرفين على الدورات . وشكرت في كلمتها المدربين والمدربات في الدورات على الالتزام. والمحافظة على الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بالمرض.


وألقت مديرة المساحة الآمنة الأستاذة اشجان صالح كلمه شكرت فيها المدربين والمتدربات في الدورات وشكرت جميع الموضفات في المساحة على ألاشراف والترتيب والتعقيم للقاعات. وأكدت على ان المساحة الآمنة دائما ستكون المكان الأفضل للنساء الآتي يرغبن في تحسين مستواهم المعيشي.


وكما تحدثت مسؤولة المتابعة والتقييم الأستاذة وفاء أحمد الخضر عن تكريم المدربات وتوزيع شهائد تقديرية لجميع المتدربات في الإسعافات الأولية. وتوزيع مشاريع لمتدربات الخياطة.

 

*من آمال العامري