آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


*وثيقة تكشف صرف مبلغ ( 49 ) مليون ريال من حصة المتضررين بالمنخفض الجوي الخاصة بمديرية خورمكسر

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 11:01 م بتوقيت عدن

*وثيقة تكشف صرف مبلغ ( 49 ) مليون ريال من حصة المتضررين بالمنخفض الجوي الخاصة بمديرية خورمكسر

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

عدن / عبدالله جاحب .

كشفت وثيقة صادرة عن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن ، عن صرف مبلغ كبير خاص بالمتضررين بالمخفض الجوي الذي ضرب العاصمة المؤقتة عدن ، من حصة مديرية خورمكسر .

واظهر التقرير الصادر عن البنك المركزي اليمني صرف مبلغ ( 49 ) مليون ريال من المبلغ الخاص بالمتضررين بالمخفض الجوي في المديرية الذي يقدر ب ( 50) مليون في تاريخ 23 / 6 / 2020 م بإسم شخص يدعى ( عبدالله الخضر ) دفعة واحدة بشيك صادر عن مأمور المديرية ( ماجد الشاجري ) ، في مخالفة صريحة وواضحة من قبل مأمور المديرية المعين بقرار من محافظ محافظة عدن أحمد سالمين ، حيث أن المبلغ مخصص للمتضررين من المنخفض الجوي ، ولا يحق التصرف به في مجالات وابواب غير ذلك الباب المخصص له .

الجدير بالذكر أن مديرية خورمكسر من أكثر المديريات التي تضررت من المنخفض الجوي الذي ضرب العاصمة المؤقتة عدن ، وهي المديرية الوحيدة التي لم يعوض سكانها وأهلها ، والمديرية النادرة والفريدة التي ترفض توزيع المبلغ على المتضررين .

ويتساءل أبناء مديرية خورمكسر عن الصفة والبند القانوني والشرعي الذي يكفل صرف ذلك المبلغ من الباب الخاص بالكوارث ، وماهي الصفة القانونية التي تكفل للشخص استلام ذلك المبلغ الكبير الخاص بالمتضررين بالمخفض الجوي الذي ضرب العاصمة المؤقتة عدن .