آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار المحافظات


امذيب وباجميل يدشنان دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع في زنجبار

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 10:48 م بتوقيت عدن

امذيب وباجميل يدشنان دورة تدريبية لمتطوعات صحة المجتمع في زنجبار

أبين(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة ابين اللواء ركن ابوبكر حسين سالم دشن الدكتور جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين والاخ عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية زنجبار صباح اليوم بمبنى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي الدورة التدىيبية لمشروع تدريب 25 من متطوعي صحة المجتمع على النظافة العامة ووسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والوقاية من العدوى ومكافحتها والذي تنفذه جمعية رعايةالاسرة (YFCA) في مديرية زنجبار وبتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية (DFID).


حيث سيتلقى المتدربات خلال هذه الدورة والتي ستستمر لخمسة ايام على يد المدربين الدكتورين عمر فضل عمير مدير ادارة الترصد الالكتروني م/ابين ومنتصر الداهية مدير ادارة الرعاية الاولية بامحافظة عددا من المفاهيم والمعلومات حول التوعية والنظافة ووسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وطرق الحماية والتعقيم المنزلي وطرق الانتقال والعدوى وكيفية التعامل معه،. ومعلومات عن الامراض الاكثر انتشارا.


وفي كلمة افتتاح الدورة التي القاها مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور جمال امذيب والتي رحب في مستهلها بمدير المشروع الدكتور وهيب محمد عوض والمهندس رشاد محمد عباد منسق المشروع والمهندسة سحر ناصر عبدالله مساعد تعزيز النظافة. الدكتور، شاكرا لجمعية رعاية الاسرة على ماتقدمه من دعم ومساعدات وماتقوم به من تدخلات في المجال الصحي في مديرية زنجبار.


كما حيا امذيب متطوعات صحة المجتمع على حماسهن ومشاركتهن في هذا المشروع الذي تتبناه جمعية رعاية الاسرة، وحث المتدربات على اهمية وضرورة استعياب كل ماسيتلقونه في الدورة من معلومات وتعريفات عن كورونا وكيفية الاصابة به والانتقال والعدوى وطرق الوقاية والحماية منه والتوعية والتباعد الاجتماعي.


واثنى الدكتور جمال امذيب على جهود متطوعات صحة المجتمع ووقوفهن الى جانب مكتب الصحة في احلك الظروف، واعدا اياهن بانه في حال في توظيف ستكون الاولوية لهن كونهن هن من شاركونا السراء والضراء، في الوقت الذي هرب فيه الجميع.

 

*من محمد عبيد.