آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يفتتح و يتسلم عدد المشاريع التربوية والرياضية .. ومدير الزراعة ومدير الري يفتتحان مشروع الجابيونات في خنفر

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 09:17 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يفتتح و يتسلم عدد المشاريع التربوية والرياضية .. ومدير الزراعة ومدير الري يفتتحان مشروع الجابيونات في خنفر

أبين(عدن الغد)خاص:

تسلم مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف وبتكليف من محافظ ابين تسلم عدد من المشاريع التي انجزتها منظمة كير العالمية خلال السنوات الماضية في اطار اعادة البنية التحتية التي دمرتها الحرب في المديريةوالتي تمثلت في مشروع بناء فصول دراسية إضافية في مدرسة دهل أحمد ومدرسة خديجة الكبرى بنات، والمشروع الرياضي المتمثل في مشروع إعادة تأهيل نادي حسان الرياضي.


وقال مدير عام مديرية زنجبار ان قيادة السلطة المحلية في مديرية زنجبار وبدعم ورعاية من محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم سعت ولا زالت تسعئ للتغلب علئ الاثار الكارثية والمأساوية التي تعرضت لها عاصمة ابين مدينة زنجبار من خراب ودمار لم تتعرض له اي مدينة اخرئ بل نزوح اهلها في عام 2011 الى محافظة عدن والمحافظات المجاورة بعد سيطرة الجماعات المسلحة .


وستتواصل عملية التنسيق المشتركة مع مختلف المنظمات الدولية والمانحة من اجل النهوض باوضاع مديرية زنجبار في مختلف المجالات الخدمية ورفع وتيرة التنمية الشاملة شاكرا ماقامت به منظمة كير العالمية في تنفيذ هذه المشاريع ومشاريع اخرئ والتي بلا شك سيكون لها الاثر الطيب علئ سكان مديرية زنجبار..


حضر التسليم مدراء عموم التربيه والتعليم الدكتور وضاح المحوري والشباب والرياضة الكابتن احمد صالح الراعي ومدير تربية زنجبار نادر احمد فضل ورئيس نادي حسان مختار الشدادي.


وفي صعيد متصل افتتح مدير عام الزراعة والري بمحافظة ابين الدكتور حسين فضل الهيثمي ومعه الري التقليدي بدلتا ابين عبدالله طبيق مشروع الجابيونات والمنفذ من منظمة كير العالمية وسيسهم المشروع في تطوير منظومة الري في دلتا ابين والحفاظ علئ قنوات الري والعقم والجسور التحويلية وسيسهم في انعاش الانشطة الزراعية في منطقة المشروع وما جاورها من من الاراضي الزراعية الخصبة وبما يعود بالنفع على سكان المنطقة.

 

*من فضل الشبيبي.
تصوير بشير الزيدي