آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:39م

أخبار عدن


عدن..#فريق صحفي مراقب يشارك في ورشة عمل حول جرائم الصحافة وحرية التعبير

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 09:14 م بتوقيت عدن

عدن..#فريق صحفي مراقب يشارك في ورشة عمل حول جرائم الصحافة وحرية التعبير
الإعلامي هشام الحاج رئيس فريق صحفي مراقب أثناء مشاركته في ورشة العمل (عدن الغد)

عدن _ عدن الغد_خاص :

شارك فريق صحفي مراقب، صباح اليوم، في ورشة العمل الرابعة عشر حول جرائم الصحافه وحرية التعبير، في العاصمة عدن.

وبدأت صباح اليوم، وقائع ورشة العمل الرابعة عشر حول جرائم الصحافه وحرية التعبير والتي تنظمها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي ( مدى ) بالتنسيق مع منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي ( UNDP ) .

الورشة التي يأتي تنفيذها في اطار مشروع دعم الاجهزة القضائية والامنية في اليمن على مدى ثلاثة ايام وخلال الفترة من ( 14_16 يوليو 2020م ) تتم بمشاركة ( 15 ) مشاركا ومشاركة من قضاة المحاكم واعضاء النيابة والمحاميين وممثلين من الصحفيين.

وتهدف الورشة للخروج بمقترحات لتطوير القانون اليمني بشأن الصحافة بالاضافة لوضع مقترحات بشأن تطوير آليه عمل الصحافه بجميع صورها وذلك من خلال استعراض القانون اليمني في اطار الموائمة التشريعية مع المواثيق الدولية والاقليمية وعمل مجموعات تقوم بمناقشة القانون وطرق حماية الشهود والصحفيين مع استعراض المشاركين في الورشة لامثلة واقعية لقضايا واجهتهم خلال عملهم في مكافحة جرائم الصحافة وحرية التعبير .

حضر وقائع افتتاح الورشة كل من فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي عضو مجلس القضاء الاعلى ورئيس محكمة استئناف عدن ، والاخت ندى سلام نائب المدير التنفيذي لمنظمة تجديد والإعلامي المعروف هشام الحاج رئيس فريق صحفي مراقب.