آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار عدن


عدن : ضخ 500 طن إسعاف من المازوت لمحطة الحسوة.. وتسخين الغلاية 6 تمهيدا لرفع القدرة التوليدية الى 42 ميجا

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 09:00 م بتوقيت عدن

عدن : ضخ 500 طن إسعاف من المازوت لمحطة الحسوة.. وتسخين الغلاية 6 تمهيدا لرفع القدرة التوليدية الى 42 ميجا

عدن (عدن الغد ) شكيب راجح:

قالت مصادر مسئول بمحطة الحسوه أن المحطة تلقت 500 طن مازوت من شركه مصافي عدن كشحنه اسعافية تفاديا لتوقف المحطة وبحسب المصدر ذاته قان الشحنة الإسعافية كافيه الى 24 ساعة.

 منوها الى أن تم الضخ الاسعافي المحطة حتى يتم ضخ المازوت من الناقلة الى خزانات المصافي و من تم الى خزانات المحطة ويتوقع ذلك يوم غدا بمشيئة الله .

وأضاف المصدر يقول فور ما بدا الضخ للمحطة تم الشروع بتجهيز الغلاية 6 كاشفا الى عمليه الاشعال الغلاية جرت و أن الغلاية ستدخل الخدمة و من تم سيتم تشغيل التوربين التاني وكشف المصدر انه يتوقع مع دخول التوربين للخدمة ارتفاع الأحمال من 25 ميجاوات الى 42 ميجا لافتا في السياق ذاته الى انه مع استلام مخصص المحطة من المازوت سيتم ادخال التوربين الصيني و بقوه تتروح بين 30 و 40 ميجاوات .

يشار الى أن التوربين الثاني خضع لفحوصات و صيانة روتينه بعد تعرض لرجع الأسبوع الماضي وكان يتخوف أن تظهر كثير من المشاكل الفنية الا لطف الله و عنايته و من ثم صلابة التوربين لم تظهر عليه اي مشاكل وان مع عمليه التشغيل و دخول التوربين الخدمة ستكون دون عناء بعون الله .

كما نفذ فريق الصيانة من مهندسي و فنيه المحطة وبإشراف مباشر من مدير عام للمحطة المهندس جمال بن شجاع و مدير الصيانة للمهندس غسان فؤاد نفذا صيانة للتوربين الصيني تم من خلالها معالجة التشققات في بيرنجات التوربين و المواليد من خلال عمليه الصب للبابيت و ومن تم تضبيط البيرنجات وهو للعمل التي يتطلب دقه و مهارة عاليه وفي حال إجراءها من قبل شركه أجنبيه لدفعت الحكومة مئات الالاف من الدولارات.