آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

رياضة


مشاركة يمنية فاعلة في برنامج (التأهيل عن بعد) للسباحة العربية

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 08:12 م بتوقيت عدن

مشاركة يمنية فاعلة في برنامج (التأهيل عن بعد) للسباحة العربية

(عدن الغد) متابعات


    

سجلت السباحة اليمنية مشاركة فاعلة في برنامج التأهيل عن بعد الذي أقامه الاتحاد العربي للعبة بمشاركة كوادر  من ثلاث دول عربية .
وشارك  (25) مدربا و (30) حكما من مختلف المحافظات اليمنية في سلسلة من المحاضرات نظمها الاتحاد العربي للسباحة عن طريق تقنية الاتصال المرئي وشملت معارف متنوعة في إدارة المسابقات وإضاءات قانونية خاصة بالسباحة بشكل  عام' واخرى في سباحة المياه المفتوحة خاصة' بالإضافة إلى مستجدات ذات صلة بهذه الرياضة .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج الذي شهد مشاركة مدربين  وحكام من الجماهيرية الليبية وفلسطين ' بالإضافة إلى اليمن' في إطار الجهود التي يبذلها الاتحاد العربي للعبة لكسر الجمود بعد فترة من التوقف شهدتها أنشطته بسبب جائحة كورونا والتداعيات الناتجة عنها.
وبهذا الصدد ' أعرب رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية خالد محسن الخليفي عن ارتياحه للمشاركة الواسعة والفاعلة لكوادر السباحة اليمنية في هذا البرنامج' مشيرا إلى الأثر الإيجابي لمثل هذه الدورات في تطوير قدرات المدربين والحكام وإكسابهم المزيد من الخبرات التي تصب في مصلحة اللعبة محليا وعلى مستوى المشاركات الخارجية .
وثمن الخليفي جهود الاتحاد العربي للسباحة وقيادته التي كانت حريصة على كسر الجمود بإقامة هذه الأنشطة وغيرها رغم الموانع الكثيرة وفي مقدمتها جائحة كورونا والاحترازات الصحية المرتبطة بها.
قد يعجبك ايضا