آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

رياضة


السنيني مدرب منتخب الشباب : لن نستبق الأحداث واتمنى الصعود لكأس العالم للشباب

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 07:52 م بتوقيت عدن

السنيني مدرب منتخب الشباب : لن نستبق الأحداث واتمنى الصعود لكأس العالم للشباب

(عدن الغد) متابعات

سبق للكابتن امين السنيني ان حقق انجاز كبير للكره اليمنية من خلال قيادته كمدرب لمنتخب اليمن للناشئين والصعود به إلى كأس العالم في فنلندا 2003.

اليوم السنيني يشرف على تدريب منتخب شباب اليمن الذي تأهل معه الي نهائيات كأس آسيا التي ستقام في أكتوبر القادم في اوزباكستان..

لهذا عقب حفل القرعة الذي أقيم للمنتخبات الأسيوية المتأهلة لفئتي الناشئين والشباب في مبنى الاتحاد الاسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قبل أيام جعلنا نطرق باب امين السنيني ووجهنا له هذه الأسئلة:

طبعا عرفتم بالقرعة وانطلاق نهائيات كأس آسيا للشباب ووقوع المنتخب في مجموعه يراها البعض سهلة نوعاما عطفا وما قدمة المنتخب في التصفيات الأولية في قطر. فماذا تقولون عن كل ذلك.؟ . وهل هناك ترتيب مع قيادة الاتحاد حول استعدادكم القادم؟

فأجاب المدرب السنيني بالقول : "من وجهة نظري ان فرق المجموعة متقاربة المستويات و الأفضلية ستكون خلال النهائيات لمن يستعد بشكل افضل"

بالنسبة للترتيبات الأخوة في قيادة الاتحاد علقوا عمل جميع الأجهزة الفنية ونشاطات المنتخبات ابتداء من شهر ابريل بسبب جائحة كورونا وبانتظار اعادة النشاط. ومعه زوال هذا الوباء ان شاء الله.

وحول سؤالنا في حال كان هناك استعداد مقنع لكم كجهاز فني.. خاصه وان أفراد المنتخب يملكون إمكانيات مميزه تفردو وابدعوا من خلالها كثيرا في التصفيات الأولية. لهذا هل تتوقع الذهاب للمنافسة على البطولة والصعود لنهائيات كأس العالم للشباب كما فعلت ذلك ذات مرة مع منتخب الناشئين؟ أجاب انه يتمنى ذلك ولكن لنترك هذا التطلع لحين ندخل في اجواء البطولة وحتى لا نستبق الاحداث ..

الجدير ذكره ان منتخب شباب اليمن سبق له التأهل النهائيات الأسيوية في أكثر من مره وكانت افضل نتائجه في البطولة التي استضافتها ميانمار عام ٢٠١٤ وكاد ان يذهب بعيدا لولا الهزيمة المفاجئة من المنتخب التايلندي بثلاثة أهداف لهدفين