آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:01م

أخبار المحافظات


منظمة كير تسلم السلطة المحلية بزنجبار مشاريع تربوية ورياضية

الثلاثاء - 14 يوليه 2020 - 07:12 م بتوقيت عدن

منظمة كير تسلم السلطة المحلية بزنجبار مشاريع تربوية ورياضية

زنجبار(عدن الغد)خاص:

بدعم من برنامج الغذاء العالمي وفي إطار برنامج النقد مقابل العمل وضمن مشروع تعزيز وصول الأسر الضعيفة إلى شبكات الأمان الإجتماعي والخدمات العاجلة الذي تنفذه منظمة كير العالمية الذي يهدف لبناء مهارات الفرد في المجتمع وتعزيز قدراته ومهاراته ليكون قادراً على الإعتماد على نفسه ويفيد مجتمعه وبتكليف من محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين تسلم صباح اليوم مدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف وبحضور مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور وضاح المحوري ومدير التربية زنجبار الاستاذ نادر الشحيري ومنسق منظمة كير بالمحافظة المهندس إسكندر باشريمة ومنسق المنظمة بزنجبار مرسي الفضلي.. تسلم المشاريع التربوية من منظمة كير العالمية المتمثلة في مشروع بناء فصول دراسية إضافية في مدرسة دهل أحمد ومدرسة خديجة الكبرى بنات، والمشروع الرياضي المتمثل في مشروع إعادة تأهيل نادي حسان الرياضي ..


وخلال عملية الاستلام أشاد المهندس بالجهود و بالتدخلات التي تنفذها منظمة كير العالمية من مشاريع خدمية وتنموية مستدامة في مديرية زنجبار، مؤكداً الأهمية التي تمثلها إنجاز المشاريع التربوية في النهوض بالعملية التعليمية وتخفيف ازدحام الطلاب في الصفوف الدراسية


بعد ذلك تم تسليم نادي حسان الرياضي بزنجبار لقيادة السلطة المحلية بالمديرية بحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين الكابتن أحمد صالح الراعي ورئيس نادي حسان المهندس مختار الشدادي وتم قراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن رئيس نادي حسان الرياضي السابق الاستاذ حسين ناصر أبوعبدين ..


وصرح المهندس عكف قائلاً أن مشروع إعادة تأهيل نادي حسان الرياضي يعد أكبر أنجاز تم تحقيقه نظراً لما تعرضت له زنجبار من تآمر رياضي منذ عام 2011 م بتدمير البنية التحتية للمنشآت الرياضية، متمنياً أن يعود النادي إلى نشاطه الإجتماعي والثقافي والرياضي وأن تعطى المرأة الفرصة في إدارة النادي والمشاركة في الألعاب في أوقات معينة ..


وأوضح بأنه سيتم الدفع بكل الجهود لإعادة نادي حسان الرياضي إلى الواجهة لتمثيل في محافظة أبين..


من جانبه قدم مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن أحمد صالح الراعي ورئيس نادي حسان الرياضي المهندس مختار الشدادي شكرهما وتقديرهما لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم و لمنظمة كير على إعادة تأهيل النادي الذي بدوره يعكس اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الشباب ودعمه لهم من خلال توجيهه المنظمات لتنفيذ مشاريع في القطاع الرياضي ..


وتم تسليم ممثل منظمة كير العالمية شهادة تقديرية نظير التدخلات الناجحة خاصة في مشروع إعادة تأهيل نادي حسان الرياضي ..


وقال ممثل منظمة كير العالمية بمحافظة أبين الأخ وسيم حسان الخليدي أن المنظمة نفذت مشروع إعادة تأهيل نادي حسان الرياضي وبناء ثلاث فصول دراسية في مدرسة دهل أحمد بنين للتعليم الأساسي وإعادة تأهيل وترميم وبناء أربعة فصول دراسية في مدرسة خديجة الكبرى بنات للتعليم الأساسي .. وإعادة تنظيف مدينة زنجبار وإصلاح شبكة الصرف الصحي فيها .


ووجه الخليدي شكره لمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين على تعاونه وتقديم كل التسهيلات التي ساعدت على نجاح المشاريع بالإضافة إلى تعاون المجتمع الذي خدم نفسه ..

حضر ذلك مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية زنجبار الأخ وائل الزري وعدد من الشخصيات الرياضية والإجتماعية ..

 


*من محمد ناصر مبارك