مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 07 أغسطس 2020 01:36 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 14 يوليو 2020 06:33 مساءً

تمرد مستشاري هادي...!!

نلفت نظر السيد رئيس الجمهورية اليمنية هادي وكل المحيطين به من مستشارين وأحزاب وأفراد والذين باتوا في اغلبهم يشكلون جزءا من المشكلة في سياق المعضلة اليمنية ، وكذلك نلفت نظر الاخ السفير السعودي آل جابر بصفته ممثلا للتحالف من مغبة الإقدام على تهيئة الجنوب لمراحل صراع جديدة لن تنتهي وذلك من خلال إستغلال رغبة مكون الانتقالي في اختطاف التمثيل الجنوبي وتلبية تلك الرغبة غير السوية سياسيا واجتماعيا ..

ان أي تنازلات قدمها ويقدمها الانتقالي لبعض اطراف الشرعية أو للمحيطين بها لن تكون كافية لتأهله ليكون ممثلا للجنوب في ظل حالة الصراع الجنوبية الواضحة للقاصي والداني حتى وإن مهدت تلك التنازلات الطريق للالتفاف على قضية الجنوب ووأدها !!

سيكون على الرئيس هادي كرئيسا للجمهورية اليمنية مواجهة التصدعات والاشكاليات التي ستعصف بالجنوب والتي ستنتج عن أي خطوة غير مسئولة تمنح مكون الانتقالي حق الوصاية على القوى الجنوبية ، وسيكون على الرئيس هادي أيضا مهمة توضيح وظيفة مستشاري مكتبه عن الجنوب هل هم مازالوا موظفون يتبعون الرجل أم انهم قد تمردوا وباتوا يمثلون (مجلس تشخيص مصلحة النظام في الجنوب ) الذي يبشر به الانتقالي ..!!!

نتفهم مواقف المستشارين (الاشتراكيين) الداعمة للانتقالي فهو يمثل امتدادهم الطبيعي والبوابة الوحيدة المفتوحة امامهم للعودة لممارسة عجزهم السياسي والعبث بالجنوب وأهله ومقدراته ، ولو أنه يؤخذ عليهم غياب فطنتهم واستعجالهم في الكشف عن مواقفهم في هذه المرحلة التي مازال الجنوب فيها يعاني افرازات غباء سياساتهم الغابرة !!!

نكرر تنبيهنا للرئيس هادي وللاخوة في السعودية من مغبة إعادة الجنوب إلى مرحلة الصراعات ذات الوجوه المتعددة وإلى مرحلة عدم الإستقرار والفوضى الذي لن تسلم السعودية من نيران طيش عرابيها اليوم كما لم تسلم من نيران طيش اسلافهم بالأمس !!

تعليقات القراء
476864
[1] دولة دولة ياجنوب
الثلاثاء 14 يوليو 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
لايمكن ان يكون صراع جنوبي الانتقالي يحمية شعب دولة الجنوب وهويظم مجمل الاحرار وسيحقق مطالب الشعب في استعادة دولتة

476864
[2] الغيره لنسوان
الثلاثاء 14 يوليو 2020
حضرمي | حضرموت
هناك جنوبيين يغارون من الانتقالي لأنه بما قدمه للجنوب وللقضيه الجنوبيه قزمهم وجعلهم بدون قيمه وفي كل خطوه يتقدم فيها تجدهم يعملون كل الموابق فقط لتخريب وتشويش والا هم يعلمون انهم انكشفو أمام شعب الجنوب بأنهم يعملون لصالح العدو على حساب قضية الجنوب وشعبه ليس لشي ولاكن لأنهم فاشلين يريدون إفشال الانتقالي لعلمهم شعب الجنوب فوظ الانتقالي ولن يأثرو في شي . والغير قاتله يا لربع استرو نفسكم

476864
[3] كلامك ان واخرين محرد حسد من الانتقالي
الثلاثاء 14 يوليو 2020
علي طالب | كندا
انت من ماذا قدمت وماهو ثقلك السياسي حتى تطرح مقترحات ؟ انت وفرح السعدي الاخر لا تحدون غير الهذيان في الجو المفتوح وكلامكم لا يسمه الا من هم على شاكلتكم خدم عصابات الشرعية. حقدكم لانتقالي لانه استطاع ان ينتزع شرعية ومرقع بالرغم من الاخطاء التي رافقت تحركاته ولكن الخطاء وارد مع من يعمل . اخجل وكف عن خدمة اعداء الجنوب وان كان لك راءي الاجدر بك ان تتواصل مع الانتقالي

476864
[4] قلنا لك خليك ريلاكس يابن طالب
الثلاثاء 14 يوليو 2020
ابو احمد | عدن
انت من عنوانك يابن طالب جالس في كندا من فترة طويلة ..يفترض انك تعلمت فيها اجواء الديمقراطية و حرية الري و القبول بالاخر ..انت تعرف الوضع في اليمن و الجنوب انه معقد ..و الانتقالي لا يمثل الجنوب كاملا و معروف انه صناعة اماراتية بامتياز سياسيا و عسكريا ..يجب القبول بكل مكونات الجنوب و التحاور معها اما فرض الراي الواحد و تكميم الافواه فاعتقد انه سيعيدنا الى مربع مافبل الصفر .

476864
[5] انبح كما تشاء يا السعدي القافله تسير
الثلاثاء 14 يوليو 2020
ابن الجنوب | الوطن الجريح
كل الفاشلين والانتهازيين أمثال هذا الكاتب اصابهم الجنون من نجاحات الانتقالي فهذا التجمع الشعبي الجماهيري ليس حزب ولكنه قوى تمثل كل المؤمنين بقضية الجنوب ومن كان يُؤْمِن باستعادة هويته ودولته المسلوبه فالانتقالي يرحب به لانه بيت الجميع اما من كان قلبه معلق باليمن فان الطريق أمامه فل يذهب غير مأسوف عليه الجنوب للجنوبيين المدافعين عن ترابه كنت بازيد شوي تفاصيل للكاتب لكن المعلقين أعلاه ماقصرو فيه فلهم كل التحية،

476864
[6] انبح ياسعدي كما تشاء فقد نبح قبلك كثير
الثلاثاء 14 يوليو 2020
بوناصر الفضلي | عدن
لا يهم نباح وعويل هذا الكاتب وغيره ممن ارتبطت مصالحهم بقوى الشمال وقبله كثر هام بحب زريبه باب اليمن ولم يغيروا من واقع اليوم..الواقع الذي غير مجرياته هذا العملاق لصالح شعبه وفرضه علئ الأرض بحنكته ودهاءه وتضحيات أبناءه في سبيل استعاده دولته المنهوبه لذا يحق له التحدث باسم الجنوب وتمثيله فهو الأجدر ومن الاجحاف مقارنته أو اشراك بعض مكونات كرتونيه هذا المنجز وهي من اتخذت قضيه شعب بابآ للاسترزاق !

476864
[7] عيش بسم الحراك
الأربعاء 15 يوليو 2020
ثايرحضرمي | الجنوب
واللة لاحد دري عنك لاريس ولا ولسفير تسكع في مصر وكل من السحت وطبال الفاضي ماهوملك حقك انتة فر من ه مليون يعني قطرة في بحر حراك مفرخ انتها لاتحلم ان عادك باتوكل بسم الحراك شف لك شغلة غيرة البلاد كل شي با يتغير مستشارين وريسهم كفاية عذاب ٧ سنين

476864
[8] كم ذباب؟
الأربعاء 15 يوليو 2020
عبده سالم | أبوضبي
كل جمهولإنتعالي ذباب الكتروني ، كل وظيفتهم يردوا على من يعري مجلسهم الإنتعالي

476864
[9] رقم.. 8.. اعيد الكلام... عايز ايه
الأربعاء 15 يوليو 2020
علي | ابين
هههههه انت كاتب اردو.... اعماك حقدك عن الكتابه.. الصح

476864
[10] أدوات المحتل
الأربعاء 15 يوليو 2020
أبين | أبين
السعدي احد أدوات المحتل... مهمته رفع علم دولة الجنوب كذب والواقع مرتزق رخيص قل انك مع وحدة الأحمر وبذلك سوف تنال بعض احترامنا او سوف تكون خصم شريف لنا

476864
[11] القبول بالاخر اننا شعبين ودولتين
الأربعاء 15 يوليو 2020
علي طالب | كندا
العلق رقم ٤ توجيهك مقبول ولكننا نميز بين الذي يكتب لقضية والذي يكتب لغرض شخصي ا بالمقابل اعلى امل ان يسمعوني. وهذا السعي من نفس الصنفين . مسالة التبعية الكل يتبع ولايوجد مستقل بذاته ولكن الاهم الهدف النهائي والانتقالي اذا ضل الطريق الشعب سيجد الف انتقالي. الديمقراطية مبداء نبيل وهي احترام حقوق الشعوب وليس وحدة بقوة السلاح ( وحدة او الموت) وهنا مربط الفرس . القبول بالاخر اننا لتين.

476864
[12] القبول بالاخر اننا شعبين ودولتين يجب ان نعيش جيران بسلام
الأربعاء 15 يوليو 2020
علي طالب | كندا
القبول بالاخر اننا شعبين ودولتين والوحدة انتهت عندما غزا حكام الشمال الجنوب انقلاب عن الوحدة واعلن عبدالله الاحمر ان الجنوب جزء عاد الى الاصل . بعد عدوان ١٩٩٤ على الجنوب اصبح الجنوب بلدا محتلا لابد ان يستعيد دولته وحقه وهو الاعتراف بالاخر والعيش في امن وسلام وتعاون . الشرعية والقوى المفرخة لا ترى غير حماية مصالحها .



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
طارق محمد صالح يتحدث لأول مرة عن تفاصيل خاصة بواقعة استشهاد الرئيس صالح .. ماذا قال؟( Translated to English )
فلكي يمني يطلق تحذير شديد وينصح بعدم السفر لهذه الأسباب( Translated to English )
مدير مؤسسة المياه بعدن يكشف اسباب ضعف ضخ المياه ويهدد بالاستقالة
المستثمر السعدي يعقب ويوضح بخصوص مشروع استثماري بمنطقة الغدير بالبريقة
حصري -منع مسافرين يمنيين من السفر إلى سقطرى عبر مطار عدن
مقالات الرأي
انا من زمان وانا عندي شك. ان الفساد له فوائد. مش مثل ما يصوره البعض انه شر. محض..  حلوة محض والله مالي علم كيف
يشهد الوسط الإعلامي الجنوبي أيامنا هذه بلبلة غير مسبوقة وأصوات نشاز، في مسعى غير سوي بهدف الإساءة للقائد
كانت مدينة الصعيد حاضرة بلاد العوالق العامرة برجالها وامجادها وتاريخها ، اليوم على موعد له اتصالا قويا
اتفاق الرياض الاخير ينقصة حضور عناصر مهمة في المعادلة السياسية والعسكرية والاقتصادية والأمنية إيران قطر
  يوما بعد يوم ترتكب عصابة الحوثي الإرهابية من الفضائع ما يجدد جراح اليمنيين ، وهاهي اليوم تهدد بقتل
    د محمد السعدي      اشتهرت عدن ابان الحكم الاستعماري البريطاني بانها كانت احد مدن الشرق العربي
هل سنرى تدخل لمجالس السلطة التنفيذية بحضرموت لاستغلال نعمة المطر ليشهد المواطن اثرها في تجميل البيئة بتوسيع
احمد الميسري والجبواني والجباري متفقين في الرؤية حول أن المناطق المحررة في الجنوب تحت الاحتلال من التحالف
قُبيل العيد، كنا على موعد في «الرياض‫» مع إنفراجة مبهجة في ملف اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية
                            علي ناصر محمد   والألم يعتصر قلبي، والحزن لا يفارقني
-
اتبعنا على فيسبوك