آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:10م

أخبار وتقارير


وكيل محافظة ابين "حسين الجنيدي" يشارك في ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة التقرير حول حال المدن اليمنية

الأحد - 12 يوليه 2020 - 07:17 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة ابين "حسين الجنيدي" يشارك في ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة التقرير حول حال المدن اليمنية

عدن ( عدن الغد) خاص :

خلال حضوره ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة التقرير حول حال المدن اليمنية ... وكيل محافظة أبين يؤكد بان محافظة أبين أرض خصبة لتنفيذ عدد من المشاريع الخدماتية

حضر الأخ/حسين صالح الجنيدي وكيل محافظة أبين صباح يوم أمس السبت الموافق 11يوليو2020م بمحافظة عدن ورشة العمل الخاصة بمناقشة مسودة التقرير حول حالة المدن اليمنية (عدن -تعز -المكلا-زنجبار- الحوطة) والتي نظمها مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن بتمويل من الإتحاد الأو ربي وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية برعاية كريمة من الدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.

وأفتتح الدكتور / الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الورشة العلمية بكلمة أكد فيها على أهميتها كونها تضم شخصيات علمية أكاديمية تقلدت العديد من المناصب المهمة .. معربآ عن أسفه لرحيل كوكبة من الكوادر العلمية من جامعة عدن خلال أنتشار العديد من الأوبئة ومن ضمنها فيروس كورونا.. مؤكدآ أن الجامعة لن تقف في محطة اليائس كونها تمتلك العديد من الكوادر العلمية التي تفتخر بها الجامعة لانهم قادة التخطيط لبناء هذا الوطن.

ومضى يقول أن هذه الورشة رسالة لكل منظمات المجتمع المدني وكل محبي جامعة عدن ومنتسبيها تؤكد على أستمرارية الجدية في تطوير العمل الأكاديمي والبحثي خلال المرحلة القادمة .. مختتمآ حديثه بالشكر والتقدير لكل من سعى وساهم في إنجاح هذة الورشة العلمية .

ومن جانبه القى الأخ /حسين صالح الجنيدي وكيل محافظة أبين كلمة أشار فيها ألى أهمية هذة الورشة وما ستخرج به من أراء ومقترحات سيتم الأخذ بها وتنفيذها على أرض الواقع من خلال تنفيذ المشاريع الحيوية للمحافظات المستهدفة وفق الخطط والتصاميم المدروسة .

وأضاف الأخ حسين صالح الجنيدي وكيل محافظة أبين بأن محافظة أبين أرض خصبة لتنفيذ المشاريع التنموية والايوائية وخصوصا أن المحافظة تحتضن عدد كبير من النازحين فيها والذي يتزايد بين حين وأخر ..مشيرآ ألى أن السلطة المحلية بمحافظة أبين ستقف ألى جانب من سيقوم على تنفيذ المشاريع الحيوية والخدماتية في المحافظة بأعتبار ان محافظة أبين لها مكانتها التاريخية كمثل بقية محافظات البلاد .

وأختتم وكيل محافظة أبين كلمته بالشكر والتقدير لمركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وجميع المشاركين والمشاركات في هذة الورشة العلمية

ومن جانبها أوضحت الدكتورة/ رخسانة محمد أسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن أن الهدف من هذه الورشة هو وضع أستراتيجية لوضع المدن المستهدفة على المدى القصير والمتوسط والطويل ومناقشة مسودة التقرير الخاص بحالة المدن عدن تعز المكلا زنجبار الحوطة الذي سيقدم لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية الذي يعنى بتوفير أحتياجات المدن اليمنية التي أنيطت بفريق جامعة عدن عبر مركز العلوم والتكنولوجيا في خمسة محاور ....مشيرة أن مركز العلوم والتكنولوجيا هو المنظم لهذة الورشة وخبراءه جزء من الفرق البحثية في المركز ..مضيفآ أن عدد المشاركين بلغ 25 مشارك ومشاركة من المدن المستهدفة وهم من وكلاء المحافظات ومدراء عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي .

وقدمت خلال الورشة خمس محاور علمية بحثة أبرزها للدكتور حسن محمود الحديثي بعنوان السكان والأقتصاد الحضري للمدن ومحور اخر للدكتور /جمال باوزير بعنوان التغير المناخي والبيئي وإخر للدكتور صالح مبارك بعنوان الإسكان الحضري للمدن .

واستعرضت في الورشة عدد من الأراء المهمة التي ستساعد في رفد مسودة التقرير بالعديد من الأحتياجات الضرورية وتطبيقها على أرض الواقع ..

حضر الورشة الدكتور /محمد أحمدعلي ثابت قائم بأعمال وزير الأشغال العامة والطرق والدكتور/حسين عوض العقربي وكيل وزارة الاشغال لقطاع الأشغال والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن