آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار وتقارير


نعمان : نحنً اليمنيين نستمر في قتل الحصان لنصطاد الأرنب

الأحد - 12 يوليه 2020 - 06:07 م بتوقيت عدن

نعمان : نحنً اليمنيين نستمر في قتل الحصان لنصطاد الأرنب

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد الشخصية السياسية اليمنية البارزة الدكتور ياسين سعيد نعمان أن اليمنيين يعملون ويتعبون ويضحون من أجل الوصول إلى هدف، وعند وصولهم له يشككون في صحة ما عملوه .

وقال الدكتور ياسين :"كنا نحلم بما يوحدنا ونحن مشطرون، فمارسنا في الواقع العملي ما يفرقنا ونحن موحدون.. هكذا، نحن اليمنيين، نعمل ونتعب ونضحي في الوصول الى هدف ما، وعندما نصل إليه نبدأ نثير الاسئلة تشكيكاً في صحة ما عملناه".

وبين نعمان أن هناك الكثير من الفرض التي تم اضاعتها بسبب عدم التحقيق في أهدافها، حيث قال :"كم هي الفرص التي أضعناها بسبب أن الأسئلة التي كان يجب الرد عليها قبل تحقيق الهدف أجلناها إلى ما بعد تحقيقه".

واضاف السفير نعمان :"الفرصة الوحيدة التي توفرت ووضعنا فيها أسئلة الماضي والحاضر لبناء مستقبل، بدون أسئلة مؤجلة ، كان مؤتمر الحوار الوطني، لكن حتى هذه الفرصة اشتبكت مع مخلفات الموروث التي تراكمت على مدى قرون، ولم ننتبه إلى حقيقة أن الحامل السياسي للفرصة كان مثقلاً بصراعاته وحسابات إلغاء الآخر، وأن الحامل الاجتماعي كان مهمشاً وغير قادر على خلق تنظيماته القادرة على حمل الفرصة باعتباره الأولى بها".

وتابع قائلاً :"من هذه الحقيقة، وبعد أن وضعتنا الأيام أمام خيارات الضياع أو المراجعة، كان بالضرورة أن نستخلص الحاجة إلى إصلاح مكامن الضعف في هذه العملية المركبة، أي اصلاح الحامل السياسي وإعادة بناء الحامل الاجتماعي، وهو ما زال غائباً، ومعه نستمر في قتل الحصان لنصطاد الأرنب".