آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:46ص

رياضة


بالأرقام.. سجل مثالي يحفز مورينيو قبل ديربي شمال لندن

الأحد - 12 يوليه 2020 - 05:01 م بتوقيت عدن

بالأرقام.. سجل مثالي يحفز مورينيو قبل ديربي شمال لندن

(عدن الغد)متابعات:

سيكون ملعب توتنهام هوتسبير، مسرحًا بدون جماهير، مساء اليوم الأحد، لديربي شمال لندن عندما يستقبل السبيرز غريمهم آرسنال، في قمة مباريات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل توتنهام المركز العاشر برصيد 49 نقطة، بينما يتواجد آرسنال في المركز الثامن برصيد 50 نقطة.

المواجهات المباشرة

لم يخسر توتنهام في آخر 5 مباريات خاضها على ملعبه في الدوري أمام آرسنال (3 انتصارات- تعادلين).

أما آرسنال فلم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري خارج ملعبه أمام توتنهام، سوى مرة وحيدة عندما حقق الانتصار بهدف دون رد في مارس/آذار 2014، وكان ذلك آخر انتصار يحققه أي فريق على ميدان الآخر في الدوري.

وفقد توتنهام 42 نقطة من وضع الانتصار (عند التقدم في النتيجة) في البريميرليج أمام آرسنال، أكثر من عدد النقاط التي خسرها أي فريق أمام فريق آخر بعينه طوال تاريخ المسابقة.

ولم تشهد أي مواجهة في البريميرليج تسجيل ركلات جزاء أكثر من ديربي شمال لندن، الذي شهد تسجيل 19 ركلة جزاء.

توتنهام

يتطلع توتنهام للفوز بـ3 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري، للمرة الأولى منذ أن حقق الانتصار في أول 3 مباريات خاضها في البريميرليج على الملعب عند افتتاحه في شهر أبريل/نيسان 2019.



من بين أهداف هاري كين في شباك آرسنال في البريميرليج، هناك 5 أهداف من ركلات جزاء، ويعد آلان شيرر اللاعب الوحيد الذي سجل أهداف من ركلات جزاء في خصم بعينه أكثر من كين، بعدما سجل 7 ركلات جزاء في شباك إيفرتون.

ولم يسبق وأن خسر جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، أي مباراة على ملعبه من قبل أمام آرسنال طوال مسيرته (5 انتصارات- 4 تعادلات).

وفي مباراة توتنهام السابقة في الدوري، تم إلغاء هدف لمهاجم بورنموث كالوم ويلسون، وكانت تلك المرة السادسة التي يسكن فيها شباك السبيرز هدفًا ويلغى بعد الرجوع إلى تقنية الفار هذا الموسم في البريميرليج، كثاني أكثر الفرق التي استفادت في هذا الأمر، خلف برايتون وساوثهامبتون اللذان تم إلغاء 7 أهداف سكنت شباكهما.

آرسنال

يتطلع آرسنال لإنهاء موسم كامل في البريميرليج دون الخسارة خارج ملعبه في ديربيات لندن للمرة الأولى منذ موسم 2004- 2005.

ويعد آرسنال ثاني أقل الفرق تعرضًا للهزيمة في الدوري هذا الموسم بواقع 8 مرات، خلف ليفربول "البطل" الذي خسر مرتين.



كما يبحث المدفعجية عن تحقيق الانتصار الثالث على التوالي خارج ملعبهم في الدوري، دون أن تستقبل شباكهم أي أهداف، وذلك للمرة الأولى منذ شهر مايو/آيار 2013.

ولم يخسر ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، سوى مرتين فقط في 9 مواجهات له أمام توتنهام كلاعب في صفوف المدفعجية.

ويعول آرسنال في لقاء اليوم على لاعبه الشاب بوكايو ساكا، الذي صنع 12 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم، ولا يتفوق عليه في تلك الحصيلة من لاعبي البريميرليج في جميع المسابقات، سوى كيفين دي بروين (19 هدفًا) وترينت ألكسندر أرنولد (14 هدفًا).