آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


مسئول حضرمي يعلق عمله استجابة لموقف حضرمي واسع النطاق حذر من تجاوز حضرموت من مشاورات الرياض

الأحد - 12 يوليه 2020 - 07:38 ص بتوقيت عدن

مسئول حضرمي يعلق عمله استجابة لموقف حضرمي واسع النطاق حذر من تجاوز حضرموت من مشاورات الرياض

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

 

أعلن الدكتور سعيد عثمان العمودي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة تعليق عمله تأييدا لمخرجات لقاء حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع  المنعقد بالمسيلة  11/ 7 وماسبقه من مطالب.

وجاء في بيان اصدره التالي

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمدلله وبعد :

 

تأييدا لمخرجات لقاء حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع  المنعقد بالمسيلة  11/ 7 وماسبقه من مطالب، فاننا  نعلق  اعمالنا الرسمية  فيما عدا الخدمي منها للمواطنين، استجابة لنداء الواجب والكرامة ومن أجل حضرموت أرضا وانسانا وشراكته الفاعلة..  

 

ومن أجل البناء والتنمية والاستفادة من مواردها من خلال إدارة أبنائها لها وهو ماتم الإجماع عليه وتقره  القوانين شرعا وعرفا وقرارات رسمية.

و في ظل ماتعانية حضرموت اليوم  من تردي مستمر  للخدمات ومنها الكهرباء في ساحل حضرموت خصوصا وحضرموت عامة في ظل غياب الدور الرقابي الحقيقي . 

ومن ناحية أخرى نتابع مايجري اليوم من مشاورات بالرياض من أجل   تنفيذ اتفاق الرياض وهو نرى ونؤكد أنه المخرج الأمن والسليم لترتيب بيت الشرعية من الداخل  ولمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي وتحرير العاصمة صنعاء.

وهو ما يحظى برعاية كريمة من الأشقاء في التحالف،لتوحيد الجهودتحت مظلة شرعية فخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي على قاعدة التوافق والوفاق والوئام بين مكونات الشرعية المختلفة.

وحتى لايختطف أو يزيف صوت حضرموت الأصيل المعبر عن آمال مواطنيها وآلامهم، لن نقبل الضيم والتجاوز  بل العمل لتحقيق مبادئ العدالة والمساواة.

 

وأن تحصل على كافة حقوقها وأولها حقها في التمثيل السياسي الأصيل غير المنقوص وفقا لثقلها الجغرافي والاقتصادي وبعدها التاريخي في ظل ايها اخوتي واخواتي ابناء حضرموت ان ماتعيشه محافظتنا من  استقرار أمني في ظل جيش النخبة الذي يمثل عزة وشرف ودرع حضرموت وأمنها الدائم باذن الله نحو المضي بالعمل في كافة الاتجاهات الخدمية والتنموية،ولن تنال حضرموت حقوقها اليوم اذا لم تكن شريكا فعالا في صنع القرار  .

 ويشهد الله اولا واخيرا أن مواقفنا دائما نابعة من ضمائرنا ومانراه صوابا ويرضي ربنا بعيدة عن أي مصالح أو أملاءات أو مزايدات .

 

سائلين من الله العمل والنجاح والقبول والتوفيق  للجميع وأن يوفق كل شخص منا ع قدر صدقه ونواياه وعمله.

وبالله التوفيق

 

الدكتور سعيد عثمان العمودي وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة