آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

شكاوى الناس


إدارة مستشفى الجمهورية بعدن توقف رواتب الممرضين المتطوعين بمحجر الأمل لعلاج مرضى فيروس كورونا

الجمعة - 10 يوليه 2020 - 06:55 م بتوقيت عدن

إدارة مستشفى الجمهورية بعدن توقف رواتب الممرضين المتطوعين بمحجر الأمل لعلاج مرضى فيروس كورونا

عدن ( عدن الغد) خاص :

بعث مجموعة من الممرضين والممرضات بشكوى للاخ وزير الصحه والسكان الدكتور ناصر باعوم يشكون فيها من قيام مدير المستشفى الدكتورأحمد سالم الجرباء بايقاف رواتبهم لشهر يونيو بسبب تطوعهم للعمل بمحجر العزل الوبائي بمستشفى الأمل .

وجاء في الشكوى انهم قد تطوعوا للعمل بالمركز من شهر مارس قبل وصول الجائحه إلى اليمن وكانوا يداوموا بمركز الأمل وايضا بمستشفى الجمهوريه الا انه عند ازدياد الحالات المرضيه المصابة بفيروس كرونا احضروا تفريغ من قبل مكتب الصحه للاخ الدكتور سالم الشبحي الذي كان قائم باعمال مدير المستشفى الدكتور الجرباء الذي كان ساعتها عالق بمصر بسبب حضر الطيران دوليا .

وأضافوا بأن الدكتور الشبحي القائم باعمال مدير المستشفى طلب منهم احضار رسالة استمرارية عمل من محجر الأمل حتى يصرف لهم راتب شهر يونيو وبالفعل احضروا رسالة الاستمرارية من مدير المحجر الا ان الرساله وصلت للادارة واستلمها الدكتور الجرباء الذي عاد من مصر ورفض رسالة الاستمراريه وامر بتوقيف رواتبهم.

كما أفادوا في شكواهم بانهم قد ابلغوا وكيل وزارة الصحه بعدن شخصيا وارسلوا جميع الوثائق للاخ محافظ عدن قبل اسبوعين لكن لم يصدر اي قرار او حلول لمشكلتهم وفتح راتبهم.

واختتم الممرضين الموقعين على الشكوى بسؤال للاخ الوزير اليس نحن من اسميتمونا بالجيش الابيض نحن من تطوعنا للعمل باول محجر لعلاج فيروس كورونا بعدن في الوقت الذي هرب الكثيرون واغلقت المستشفيات الحكوميه والخاصه ابوابها بوجه المرضى ، تركنا اسرنا واطفالنا وضحينا بحياتنا وتوجهنا للصفوف الاولى في علاج المرضى فهل اجرمنا بهذا التصرف هل جزاء الإحسان الا الاحسان.
وقالوا بأنهم في انتظار حل مشكلتهم وفتح راتبهم من خلال توجيهات الوزير الراعي الاول للصحه باليمن حتى لايضطروا للجواء للمحكمه الاداريه .