آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار وتقارير


رئيس تحرير صحيفة الجيش يعلق على تصريح اللجنة الاقتصادية للانتقالي حول رواتب العسكريين

الجمعة - 10 يوليه 2020 - 11:07 ص بتوقيت عدن

رئيس تحرير صحيفة الجيش يعلق على تصريح اللجنة الاقتصادية للانتقالي حول رواتب العسكريين

عدن ((عدن الغد)) خاص:


قال رئيس صحيفة الجيش الإعلامي علي منصور مقراط أن ماجاء في توضيح أو تصريح رئيس اللجنة الاقتصادية للمجلس الانتقالي الدكتور عبدالسلام حميد لايغتي ولايسمن من جوع بالنسبة لمرتبات العسكريين المتوقفة لشهر الخامس على التوالي كونه ذهب يسلخ حكومة المنفى التى طردها الانتقالي في أغسطسالعام الماضي ولم يعد لها وجود أو أثر في العاصمة عدن ومعظم المحافظات الجنوبية المنكوبة.

 


واستطرد قائلا نحن لسنا بحاجة إلى مبررات للهروب من المسؤولية من قبل التحالف التحالف الذي سلمته هذه الحكومة الأرض والبر والبحر والجو ومعه الانتقالي الذي يسيطر على الأرض وعلى الإيرادات وحاويات الأموال في جبل حديد.

 

وتابع الصحافي مقراط قائلأ: إن المجلس الانتقالي خذل أشرف شريحة وطنية على أرض الجنوب وهم منتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى الذين يعتصمون أمام مقر التحالف لنحو أسبوع ولم نسمع كلمة من أي مسؤول منهم أو حتى إعلامي معروف وناطقة الرسمي المشقول بتشكيل الحكومة الجديدة وزيارة المراكز التجارية.

 

حيث كنا نتوقع أن يستقل الانتقالي أكبر مشهد ماساوي في اعتصامات قادة جيش الجنوب وضباطة ومحاربية القدامى ويرسل وفوده إلى وسط المعتصمين ليعرو وجه الحكومة الفاسدة. لكن وبعد صمت طويل ظهر عبدالسلام حميد بتوضيح خجول لم يقل حتى نقف نحن في الانتقالي لتضامن مع العسكريين لانتزاع حقوقهم المشروعة.

 


وعبر رئيس صحيفة الجيش الإعلامي علي منصور مقراط عن خيبة آملة من عدم تحرك الانتقالي لتخاطب مع التحالف والضقط على حكومة الشرعية لصرف مرتبات الجيش والأمن وكشف مصير الأموال الخاصة بالجيش التي ترصد لستة أشهر كمرتبات.

 

واستدرك قائلا: مازال هناك متسع من الوقت أن يحرك الانتقالي ماكنتة الاعلامية لنصرة العسكريين الذين يموتون جوعأ بدلا مايتحفنا بتجهيز تهم الخيانة والعمالة والارتزاق وتوزيع صكوك الوطنية والإخلاص وتحديد جوانب الولا للجنوب لابنائة وجمعه مباركة والله على ما نقوله شهيد.