آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

المهجر اليمني


تيار نهضة اليمن يلتقي عددا من مستشاري الرئيس ورؤساء أحزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية.

الخميس - 09 يوليه 2020 - 10:58 م بتوقيت عدن

تيار نهضة اليمن يلتقي عددا من مستشاري الرئيس ورؤساء أحزاب التحالف الوطني لدعم الشرعية.

الرياض ((عدن الغد)) خاص

 

في إطار التحركات السياسية لتيار نهضة اليمن على المستوى الرسمي، بهدف دعم الشرعية واستعادة الدولة والتنسيق مع القوى السياسية.
إلتقت قيادة تيار نهضة اليمن يومنا هذا الخميس عددا من مستشاري رئيس الجمهورية ورؤساء الأحزاب السياسية.
وفي اللقاء الذي جمع رئيس الهيئة التأسيسية للتيار د. علي البكالي ومعه عضو قيادة التيار المحامي محمد الحميدي بعدد من مستشاري رئيس الجمهورية ورؤساء الأحزاب السياسية قدم البكالي عرضا موجزا لأهداف التيار ومبادئه وسياساته، موضحا أن التيار يمثل رافعة سياسية للنخب الصاعدة التي تحلم بوطن آمن ومستقر، خال من نزعات العنصرية والطائفية والمناطقية والجهوية.
مؤكدا أن التيار يحمل مشروعا وطنيا خالصا، نابع من روح الهوية ووحي الذات، وعبق الحضارة اليمنية، وأن له رؤية متكاملة لإنهاء الانقلاب والملشنة، وبناء الدولة وتحقيق النهوض الشامل في شتى مجالات الحياة.

من جانبه رحب مستشارو فخامة الرئيس هادي بوجود التيار كقوة سياسية وطنية صاعدة، خالية من حمولات الصراع والأدلجة، مؤكدين أنه سيكون اضافة نوعية لإنعاش الحياة السياسية التي قهرتها المليشيا والعنف، وأنه سيسهم في بث روح الحياة في القوى السياسية من جديد.

وعلى هامش اللقاء تقدم رئيس الهيئة التأسيسية لتيار نهضة اليمن ومعه عضو قيادة التيار لرئيس التحالف الوطني لأحزاب دعم الشرعية د. عبدالرحمن عمر، ورؤساء الأحزاب أعضاء التحالف، بطلب الإنضمام إلى التحالف الوطني السياسي لدعم الشرعية.

ولاقى ذلك الطلب ترحيبا كبيرا من قبل رئيس التحالف الوطني لأحزاب دعم الشرعية والقوى السياسية أعضاء التحالف، متمنين للتيار وقيادته وكوادره وأعضاءه التوفيق والنجاح.