آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار وتقارير


البكري: 7-7 كان يوم اسود على الجنوب

الخميس - 09 يوليه 2020 - 12:00 ص بتوقيت عدن

البكري: 7-7 كان يوم اسود على الجنوب

لحج ((عدن الغد)) خاص

قال وكيل اول محافظة لحج اللواء ركن صالح البكري في تصريح خاص بانه في مثل هذا اليوم من عام 7-7-1994 كان يوم مشؤوم على الجنوبيين حين استباحت قوات نظام الجمهورية العربية اليمنية للجنوب والعاصمة عدن واحلوا دماء الجنوبيين ونهبوا ممتلاكاتهم عبر الفتاوى المشهورة التي اصدرها علماء الشمال واعتبروها غنيمة حرب وفيد.

وأضاف : حيث لم يستثنوا شيء ولم يسلم من وحشيتهم احد حتى الشجر والحجر والحيوان حتى البحر والمتنفسات لم تسلم من سطوهم.

وتابع البكري: بانه عند غزو الجنوب في 7-7 - 1994 ادخلو الخوف والهلع في نفس الصغير قبل الكبير وعملوا على مصادرة الممتلكات والمؤسسات العامة والخاصة كانت حكومية او مدنية ودمروا المتاحف الاثرية بقصد طمس هوية الجنوب والحاقة قسريآ بهوية بديلة.

لم يكتفي نظام الجمهورية العربية اليمنية باحتلال عدن في 7-7-1994 بل عاود الكرة مرة اخرى في عام 2015 حين تحالفت نفس القوى السابقة مع مليشيات ايران ولكن الجنوب اليوم ليس جنوب الامس حين دافع شبابة عن ارضة وقضيته وصنعوا المعجزات التي توجت بالنصر المؤزر

وتطرق البكري في تصريح الى ماحل اليه الجيش الجنوبي بعد اجتياح الجنوب قائلآ : بانه تم تسريح الجيش الجنوبي وطرد ابنائة سواء اكانوا عسكريين او مدنيين في الوظائف العامة فقد تم اقصائهم من الوظائف ليصبح الجميع جيشآ عاطل قابع في المنازل.

واني اوجه كلمتي للاجيال الشابة من ابناء الجنوب وخاصة مواليد الوحدة المشؤومة بانه 7-7 قد ذهب الى غير رجعة واصبح ورقة تذروها الرياح الى غير رجعة.

وناشد البكري في تصريحة ابناء الشعب الجنوبي قائلآ: ان فك قرار الارتباط اصبح امرآ ضروريآ لا رجعة فيه للحفاظ على مستقبل الاجيال القادمة وصون الموارد و المكتسبات ون هذه الوحدة التي بنيت على حساب دماء وجماجم الجنوبيين قد ذهبت الى غير رجعة.

وفي ختام التصريح قال البكري بانه وها نحن اليوم في 7-7-2020 وبعد السيل المتدفق من الشهداء نرى ان مطلب استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة هو مطلب لا رجعت عنة وان ابناء الجنوب لن يرتضو بغير الاستقلال الناجز لهذا نقول ان فك الارتباط وعودة الدولة الجنوبية اصبح امر واجب ومقدس ترخص امامة وفي سبيلة كل التضحيات.

*من اسامة العمودي