آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:24ص

أدب وثقافة


ضمن دوري شهداء شكع الثقافي الأول.. فريق زهوان الثقافي يتصدر منافسة المجموعة الثالثة للفرق والفردي في لقاء الذهاب

الثلاثاء - 07 يوليه 2020 - 02:16 م بتوقيت عدن

ضمن دوري شهداء شكع الثقافي الأول.. فريق زهوان الثقافي يتصدر منافسة المجموعة الثالثة للفرق والفردي في لقاء الذهاب

الضالع(عدن الغد))خاص:

تواصلت مسابقات دوري شهداء شكع الثقافي الأول اليوم في شعب الكبير بجانب مدرسة الشهيد عبدالرحمن عبيد المفلحي بالضالع لليوم الثالث على التوالي حيث  تنافس في اللقاء فرق المجموعة الثالثة وهم زهوان وذي دباس والقدس.

وذلك ضمن الفعاليات الثقافية التي يرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي مركزي صرارة والخربة شكع مديرية الحصين في محافظة الضالع .

وحقق   فريق زهوان الثقافي المركز الأول بمجموع 17درجة وحل فريق القدس ثانيا بمجموع 12 درجة وجاء فريق ذي دباس في المركز الثالث ب 10 درجات .

وتمكن  البخاري أحمد ناصر ممثلا لفريق زهوان من تحقيق المركز الأول في مسابقة الفردي يليه راغب أحمد ناصر ممثل لفريق ذي دباس و في المركز الثالث بشار عامر ممثل فريق  القدس .

وقال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمركز الخربة شكع ا/سنان صالح ،أن تنظيم الفعاليات الثقافية يأتي لاستغلال أوقات الفراغ اضافة إلى تعزيز الجانب الثقافي والمعرفي لدى الشباب كوّن المعلومات تركز على وطننا الجنوبي بمختلف المجالات  .
وأضاف أن الانشطة الثقافية ايضا تدفع الشباب الى زيادة المقروئية والاطلاع وهذا يعالج اشكالية العزوف التي نشهدها لدى قطاع كبير من ابناء المجتمع.

وقال مسؤول دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الإنتقالي مركز صرارة شكع ا/صامد محمد علي إن إقامة وتنظيم هذه المسابقة  الثقافية التي تحمل اسم (شهداء شكع)  مساهمة مهمة تستحق الدعم والتشجيع فهي تتيح الفرصة للشباب للانخراط في نشاطات هادفة تعمل على تطوير العديد من الجوانب الأخلاقية والمعرفية والإجتماعية لدى الشباب والطلاب في وادي شكع وتحفزهم على القراءة والبحث وإثراء معارفهم في مختلف المجالات وتبعدهم عن ممارسة العادات السيئة الضارة بهم وبمجتمعهم..

وعبر عن شكره لكل القائمين على تنظيم هذه الفعالية وغيرها من الفعاليات الشبابية  وفي مقدمتهم اللجنة المنظمة على جهودهم الحثيثة ومساهماتهم الملموسة في خدمة المجتمع.


يشار أن يوم غدا اختتام مسابقات الذهاب للدور الأول  ويتنافس في اللقاء  فرق المجموعة الرابعة وهم الوادي والتحدي والشموع.


*من /مصطفى ابا اليزيد