آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:47م

أخبار المحافظات


محافظ أبين ووكيل وزارة الزراعة والري يقومان بنزول ميداني لمحلج القطن ومركر ابحاث الكود

الإثنين - 06 يوليه 2020 - 10:27 م بتوقيت عدن

محافظ أبين ووكيل وزارة الزراعة والري يقومان بنزول ميداني لمحلج القطن ومركر ابحاث الكود

أبين(عدن الغد)خاص:

قام محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم ومعه وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي بجولة ميدانية لمحلج القطن بمدينة الكود وذلك لمتابعة مدى استقبال محصول القطن لموسم 2020 المرود من قبل المزارعين.


وخلال الزيارة تم الاطلاع على سير عملية الحلج والجهود التي يبذلها العاملون ، كما اطلع على كميات القطن المحلوجة والجاهزه للتصدير الخارجي والبالغة 97 الف رطل من القطن طويل التيله بينما يبلغ كمية القطن الغير محلوجة 70 الف رطل وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المحلج لساعات طوال.


كما قام المحافظ والوكيل بزيارة مركز الابحاث الزراعي بالكود واستمع من ادارة المركز على سير العمل بالمركز والجهود الجارية لتنفيذ الابحاث الزراعية الزراعية المتنوعة لكبار الباحثين في المركز كما تم الاطلاع على الاولويات واحتياجات المركز والتدخلات العاجلة. واهمها تأهيل وترميم مبنى المختبرات والمكتبة.


إلى ذلك قام المحافظ ووكيل وزارة الزراعة بافتتاح سوق الخضار والفواكة والاسماك في مدينة جعار واستمعا من مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري للجهود المبذوله في الارتقاء بمستوى الخدمات المرتبطة بحياة المواطنين في المديرية.

 

*من فضل الشبيبي
تصوير بشير الزيدي