آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار وتقارير


القوات المشتركة ترصد 86 خرقاً جديداً للحوثيين في الحديدة خلال 24 ساعة

الإثنين - 06 يوليه 2020 - 10:05 م بتوقيت عدن

القوات المشتركة ترصد 86 خرقاً جديداً للحوثيين في الحديدة خلال 24 ساعة

الحديدة ( عدن الغد) المركز الإعلامي لألوية العمالقة

رصدت القوات المشتركة في الساحل الغربي 86 خرقاً جديداً لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، للهدنة الأممية في محافظة الحديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وشملت الخروقات أعمال عدائية وجرائم بحق المدنيين في مختلف مناطق الحديدة، تنوعت بين عمليات استهداف وقصف وقنص على الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين.

ووفقاً لمصدر عملياتي أن الخروقات تركزت في مدينة حيس ومديرية الدريهمي، ومنطقتي الفازة والجبلية التابعتين لمديرية التحيتا ومركز المدينة، ومنطقتي الطور والجاح بمديرية بيت الفقيه، ومدينة الحديدة.

وفي مديرية حيس سقط الموطن عبده محمد سالم النهاري ذات 55 عام جريحاً بطلق ناري إصابته في الكتف الأيسر، كما احترق منزل المواطن احمد الديك في منطقة بيت مغاري غرب حيس وذلك إثر استهداف مليشيات الحوثي لمنازل المواطنين في المديرية.

وبحسب المصدر فإن الخروقات الحوثية استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة منها قذائف الهاون الثقيل عيار 120 وعيار 82 وعيار 60 وقذائف آر بي جي وعيار 14,5 وعيار 12.7 ومعدل البيكا وسلاح القناصة.

وتتعمد المليشيات الحوثية تصعيد عملياتها العسكرية واختراق الهدنة الأممية، بشكل يومي، حيث تقوم بإستهداف الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين وزرع العبوات الناسفة وحقول الألغام في مختلف مناطق الحديدة مما ينتج عنها خسائر بشرية ومادية في صفوف المدنيين.