آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار المحافظات


بحضور مدير عام التربية بشبوة ومدير عام الروضة حفل تكريمي للهامة التربوية بن فهيد وعملية الاستلام والتسليم لادارة التربية م/ الروضة

الإثنين - 06 يوليه 2020 - 09:09 م بتوقيت عدن

بحضور مدير عام التربية بشبوة ومدير عام الروضة حفل تكريمي للهامة التربوية بن فهيد وعملية الاستلام والتسليم لادارة التربية م/ الروضة

عتق ((عدن الغد)) خاص

برعاية السلطة المحلية بمديرية الروضة ومكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية الروضة صباح اليوم حفل تكريم وتوديع للهامة التربوية الأستاذ / عبدالله حسن بن فهيد مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية وفي إطار عملية الإستلام و التسليم لإدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية الروضة للأستاذ / عمر محمد مسلم 

وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش ومديرعام مديرية الروضة الأستاذ عاتق سعيد حبتور والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية الأستاذ أحمد محمد جعول ورئيس شعبة المناهج والتوجيه بمكتب التربية بالمحافظة الأستاذ أحمد علي طريش ومدير الانشطة المدرسية الأستاذ عادل دويسر وعددا كبيرا من الشخصيات الأجتماعية والتربوية والإكاديميين والمشائخ والأعيان ورؤوساء الأقسام في مكتب التربية والتعليم بالمديرية .

 

وفي الحفل التكريمي الرائع ألقى مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ سالم محمد حنش كلمة أشار فيهاونيابة عن الوفد التربوي المرافق له عن فرحته وسعادته لحضور هذا الحفل التكريمي في هذا اليوم البهيج في مديرية الروضة مديرية العلم والأجيال والتي هي من أفضل المديريات في كوادرها وأبناءها وأجيالها المتعاقبة وقال يشرفني حضور تكريم الأستاذ العزيز عبدالله حسن بن فهيد الذي هو من أفضل الكوادر التربوية على مستوى المحافظة والذي بذل الغالي والنفيس وجهود كبيرة وخدم الحقل التربوي وتقلد العديد من المناصب في المحافظة وعدد من المديريات وكان من أفضل الكوادر النموذجية التي عملت في هذا المجال.

وأشار حنش أن بن فهيد طالب أعفاءه من مهامه نظرا للجهد الكبير الذي بذله في هذا المكتب وحقق نجاحات وأنجازات تربوية مؤكداً أن القطاع التربوي سيفتقد لهذه الهامه وفي ظل الظروف الراهنة . 

 

 مشيرا أن الأستاذ عبدالله سيكون الممثل الرسمي والمشرف العام لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة في المديريات الشرقية رضوم وميفعة والروضة وحبان وسيتم أصدار القرار قريباً كون خدماته وخبرته وكفاءته لن نستغني عنها إطلاقا .

 

متمنين في ختام كلمته للمدير الجديد الأستاذ عمر محمد مسلم أن يسير على درب بن فهيد بخطى ثابته وبنفس الجهد والقدرة والكفاءة ويكون خير خلف لخير سلف .

 

فيما رحب مدير عام مديرية الروضة الأستاذ عاتق سعيد بن حبتوربالضيوف القادمين من العاصمة عتق بقيادة المدير العام الأستاذ سالم محمد حنش وكل الشخصيات الأجتماعية والتربوية والصحية والإكاديميين والمشائخ والأعيان ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس وأشار في سياق كلمته أن الأستاذ الفاضل عبدالله حسن بن فهيد نعتبره الأب الروحي لكل التربويين بمديرية الروضة وبأسم السلطة المحلية بالمديرية نتقدم بالشكر والعرفان للهامه التربوية على ماقدمه في خدمة سلك التربية والتعليم على مستوى المحافظة حيث كان على قدر عالي من المسؤولية والألتزام والأنظباط والنموذج وحظي بأحترام وتقدير من قبل مختلف شرائح المجتمع تمكن من إدارة كل المرافق التربوية التي تولاها بحكمة ومرونة وقال مهما تحدثنا عنه لن نعطيه حقه والتي صنعت للأجيال القادمة تاريخ عريق خلال مسيرته التي أستمرت 42 عاما ودخل كل القلوب دون أستذان وأصبح المثل الأعلى لكل التربويين في المديرية وربنا يعطيه الصحة والعافية والعمر المديد . 

ومضى بقوله كما يتشرف الأستاذ القدير عمر محمد مسلم باستلام القيادة التربوية في المديرية الذي يستحقها بكل جدارة وأستحقاق ويعتبر من أفضل القيادات التربوية على مستوى المحافظة وندعوا كل القيادات التربوية الوقوف إلى جانبه مشيراً أن السلطة المحلية بالمديرية ستقف إلى جانبه في تذليل الصعاب نحو تربية أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة .

 

فيما قدم مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الروضة الأستاذ عمر محمد بن مسلم الشكر الجزيل لمديرعام مكتب التربية بالمحافظة ومديرعام مكتب التربية بالمديرية على الثقة التي منحت له في قيادة مكتب التربية والتعليم في المديرية والشكر موصول لباني النهضة الشبوانية وقائد ربان سفينة البناء والتنمية في شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو.

 

وقال نسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون عند مستوى ظن الجميع 

وأن تكريم اليوم في هذا الجمع المبارك هامه علمية وتربوية ونجم من نجوم التربية والتعليم الأستاذ القدير عبدالله حسن بن فهيد لم يكن أستاذ فحسب بل هو القائد والمربي الفاضل وهوصاحب الحكمة وقد أستفدنا منه الخبرات والأرشادات والنصائح وبعون كالله تعالى في هذه الظروف التي تعيشها البلد سترون منا مايسركم وسترى هذه المديرية المعطاه بابناءها مايسرالجميع .

 

وأكد بن مسلم أن المديرية رفدت المحافظة بالكوادر في جميع التخصصات القادرين على صنع التاريخ والتميز والنجاح ودعا مكتب التربية بالمحافظة إلى التعاون مع المكتب في حمل هذه الأمانة وأدى الرسالة السامية .

 

فيما حياالمحتفى به الأستاذ عبدالله حسن بن فهيد كل الأخوة والزملاء في سلك التربية والتعليم والشخصيات الأجتماعية والأكاديميين والمشائخ والأعيان والمجلس المحلي ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس والمعلمين والحضور جميعا كلا بأسمه وصفته وقال الحديث في هذه اللحظات حديث ذو شجون من عمر طويل في الحقل التربوي وأنتم تشهدون معنا هذه اللفته الطيبة الذي رعاه بجهود حثيثه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وعلى رأسهم الأستاذ القدير سالم محمد حنش بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية وهوأعتراف واضح بالأنجازات والنجاحات التي حققها مكتب التربية والتعليم بمديرية الروضة خلال 13 عاما ونال طلاب المديرية المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة .

 

مؤكداً أن العلاقة بين المكتب بالمديرية ومكتب المحافظة لم تكن علاقة عمل فحسب وأنما علاقة زملائه وأخوه ووفاء وصداقة وستستمر بأذن الله .

 

وقدم بن فهيد الشكر والثناء لكل من تواصل به ولمن كتب الخواطر والشعر الجميل بهذه المناسبة الغالية مؤضحا أن هذا أنعكاس واضح في أخلاقهم الطيبة ومعدنهم الأصيل ومشاعرهم الفياضة وخصوصا بعد مرور اليوم 42 عاما في خدمة سلك التربية والتعليم وهي مهنة عشناها ومشت في عروقنا وأستمرينا هذه الفترة الطويلة الابمحبة صادقة لتربية الأجيال والذين أصبحو اليوم نموذج يحتذى به يعملون في مختلف مديريات المحافظة .

 

وبارك بن فهيد في ختام كلمته للأستاذ عمر محمد بن مسلم هذا التعيين داعيا الله أن يعينه في إدارة التربية ومطالبا الجميع بالتعاون والوقوف بجانب المدير الجديد لما من شأنه النهوض بأوضاع القطاع التربوي نحو الأفضل .

 

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل زملاء المحتفى به القاها الدكتور محمد أحمد لصور وكلمة رؤوساء الأقسام بمكتب التربية بالمديرية ألقاها الأستاذ عبدالكريم بن الحاج وكلمة مدراء المدارس ألقاها الأستاذ هاشم أحمد حيمد أشادوا بمناقب وعمل وجهود بن فهيد في تحقيق نهضة وتطور العملية التربوية والتعليمية بالمديرية على أكمل وجه بفضل تكاتف وتعاون الجميع .

 

وعقب ذلك تم تكريم الأستاذ عبدالله حسن بن فهيد بشهادة تقديرية و درع التميز من قبل مكتب التربية و التعليم بالمحافظة و شهادة شكر و عرفان مقدمة من السلطة المحلية بمديرية الروضة و هدايا تذكارية من جمعية الصناعات النسيجية و مدرسة عمقين .

و قدم الدكتور محمد لصور نائب عميد كلية التربية شبوة هدية تعبيرية عن زملاء الاستاذ عبدالله فهيد عبارة عن طبشور لتبقى ذكرى لمن اربط بالطبشور من الكوادر التربوية. 

وعقب الحفل وبحضور مديرعام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومديرعام مديرية الروضة واللجنة المكلفة بعملية التسليم والأستلام بين المدير السابق بن فهيد والمدير الحالي بن مسلم 

من قبل اللجنة المكلفة من المحافظة والمديرية المكونة من أ. سالم ناصر سالمين مدير الشؤون القانونية بالمحافظة رئيساً وعضوية أ. محمد طالب مقين مدير التجهيزات بالمحافظة وأ. محمد الداحمة قسم الرقابة الادارية بالمحافظة 

ولجنة المديرية أ.عيدروس سالم زعبل مدير مكتب المالية وأ. مروان سليمان كبران الشؤون القانونية بالمديرية وأ. عبدالسلام صالح بن سماء ممثل الادارة المحلية

 

وتم التسليم والأستلام في جو يسوده الود والأخوة بين الطرفين وبارك الجميع لبن مسلم هذا التعيين متمنين له التوفيق والسداد في أداء مهامه لخدمة ومصلحة قطاع التربية والتعليم بمديرية الروضة .