آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:58م

أخبار المحافظات


تعز..لجنة الطوارئ تناقش عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الوبائي في المحافظة

الإثنين - 06 يوليه 2020 - 08:55 م بتوقيت عدن

تعز..لجنة الطوارئ  تناقش عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الوبائي في المحافظة

تعز(عدن الغد) خاص:

 

 

ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز في اجتماعها صباح اليوم الإثنين 6 يوليو 2020 برئاسة الدكتورة ايلان عبدالحق وكيل المحافظة للشؤون الصحية نائب رئيس اللجنة، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول اعمالها والمتعلقة بالوضع الوبائي في المحافظة.

وبدء الإجتماع بمناقشة وتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة نبيل شمسان، رئيس لجنة الطوارئ، حول مراجعة الإجراءات الوقائية لابطال الجيش الوطني المرابطين بالجبهات، والوقوف امام الاحتياجات اللازمة من المستلزمات الوقائية التي ينبغي توفيرها لوقاية افراد الجيش والأمن من انتشار اي وباء داخل المعسكرات .

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة الدكتور راجح المليكي، الوضع الوبائي في المحافظة وانتشار عدد من الأوبئة والحميات المختلفة كمرض الدفتيريا وحمى الضنك وغيرها من الحميات الفيروسية الموسمية والتي تصيب الكثير من ابناء المحافظة الى جانب وباء كورونا المنتشر بشكل كبير في المحافظة والذي ينبغي على الجميع التعاون مع مكتب الصحة في تقديم الدعم اللازم والضروري لمواجهة تلك الأوبئة .

واقر الاجتماع تكليف مدراء عموم مكاتب الصحة والتخطيط والتعاون الدولي والمالية ومدير مستشفى الشهيد عدنان الحمادي( العسكري سابقا) ورئيس فريق الاستجابة وذلك باعداد خطة عاجلة لاحتياجات افراد الجيش من المستلزمات الوقائية من الأوبئة وتقديمها للجنة خلال 48 ساعة .

كما أقر الإجتماع اصدار تقرير اسبوعي بالحالة الوبائية في المحافظة ومؤشرات الحالة الوبائية من قبل مكتب الصحة العامة والسكان ونشره في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، لتنبيه الرأي العام بخطورة الوضع الوبائي في المحافظة .