آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:19م

أخبار المحافظات


في اجتماعها الدوري.. جمعية قمرة للتنمية تعد خطة تعليمية وتوعوية لسد الثغرة التعليمية

الأحد - 05 يوليه 2020 - 10:01 م بتوقيت عدن

في اجتماعها الدوري.. جمعية قمرة للتنمية تعد خطة تعليمية وتوعوية لسد الثغرة التعليمية

زنجبار(عدن الغد)خاص:

عقدت صباح اليوم الهيئة الإدارية لجمعية قمرة للتنمية في المقر الخاص بالجمعية اجتماعاً للهيئة الإدارية لجمعية قمرة للتنمية والابداع لعمل خطة فصلية للجمعية وتنشيط اعضائها وكوادرها خلال الفترة القادمة.

وتطرق الأجتماع إلى وضع إلية وخطة للجمعية للمساهمة في تخفيف معاناة الطلاب للمرحلة الأساسية من الحرمان وسد الثقرة التعليمية التي سببتها الحروب في في المحافظة والتوعية من مخاطر الألغام والمغذوفات وتعريف الأطفال على مخاطرها وكيف التعامل معها وتجنب ها ،عمل دورات تنموية ومهنية في في عده مجالات.


وفي سياق متصل قالت رئيسة جمعية قمرة للتنمية والابداع أ/ميعاد السعدي أن مبادرة الجمعية تاتي في ظل ظروف حرجه نمر بها سوية مع ابنائنا الطلاب.


وأضافت بالقول هذا عملنا كمنظمات مجتمع مدني وان نكون دولة في ظل غياب الدولة كلاً حسب مقدرتة سواً في حارتة او قريتة اوحتى منزله .


وقد خرج الاجتماع بالتالي

عمل دورات تقوية للطلاب في مقر الجمعية في جميع المواد الدراسيه والعلوم الدينية خلال شهر يوليو الى شهر ستمبر/ دورات توعية للاطفال من مخاطر الالغام وكيف تجنبها والتعامل معها خلال شهر يوليو/عمل دورات لاعضاء الجمعية تنموية وتسجيل متدربات في دورات مهنية (كوفير - خياطة -نقش ).