آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:10م

رياضة


نصر العاقل .. وحكايته الفريدة لرفد اندية الجمهورية بالمواهب الشابة

الأحد - 05 يوليه 2020 - 08:01 م بتوقيت عدن

نصر العاقل .. وحكايته الفريدة لرفد اندية الجمهورية بالمواهب الشابة

عدن(عدن الغد)خاص:

تعتبر عدن وضواحيها منجم لاينضب من المواهب الكروية ونجوم الوطن والتي تزخر انديته ومنتخباته في المواهب التي تنتظر فرص مواتية لتحلق صوب سماء التألق ، وتعتبر هذة الفرص والتي يحالفها الحظ من يدفع بها نحو الشهرة والنجومية.

فمكتشو المواهب لدينا افنو اعمارهم وجهدهم للبحث عن هدفهم المرسوم في الكشف والبحث والتنقيب .
وماتحقيق بعض الأندية من إنجازات تكاد في السابق ان تحلم به ،إلا نتاج مجهودات هؤلاء ،وكذا المنتخبات الوطنية .

ويعتبر الأخ نصر حسين يحى الصياد ،احد هؤلاء الجنود المجهولين في إكتشاف النجوم ممن تألقوا ونالو افضل المواقع في فرقهم او مع المنتخبات الوطنية .

ويعد الاخ نصر الصياد الأخ الأصغر للمرحوم مرشد حسين يحى نجم الهلال والواي والوحدة العدني والجيش سابقا، الرافد الرئيسي لأندية محافظة عدن وصنعاء وتعز والحديدة وإب وحضرموت.

وقال الكابتن نصر والذي بدأ مزاولة هذة المهنة منذ تسعينيات القرن الماضي ، انه له الفضل برفد نجوم من العيار الثقيل للأندية والمنتخب مثل الكابتن فتحي جابر ونضال نصيب واحمد ماهر وغيرهم من لهم بصمات في الأندية او المنتخبات الوطنية .

وتابع "قمت من مخلال عملي كمكتشف للمواهب كروية تستحق الإنضمام الى الأندية الكبرى في كرة القدم ، وحصل على ثقة اغلب الأندية بمهمته هذة ،وكان هدفه للمواهب المدفونة داخل المناطق المنسية والقرى القريبة من محافظة عدن ومساعدتهم للإنضمام الى الأندية الكبرى، وأضاف : انه قام باستهداف لاعبيين افارقة واللعب في الاندية كنادي التلال وغيره .

وأختتم حديثه بوجوب كل الجهات المختصة في القطاعات الرياضية والأجهزة التنفيذية ،بدعم الموهوبين بالمحافظة .

*من خالد مبروك غالب