آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار وتقارير


برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد ندوة (التعليم المفتوح في زمن كورونا) لرؤساء الجامعات الحكومية

السبت - 04 يوليه 2020 - 10:59 م بتوقيت عدن

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي عقد ندوة (التعليم المفتوح في زمن كورونا) لرؤساء الجامعات الحكومية

عدن ((عدن الغد)) خاص :

 

عقدت صباح اليوم السبت ندوة نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان (التعليم المفتوح في زمن كورونا) بحضور أ. د حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية وممثلين عنها عبر تطبيق zoom.

قدم د. وهيب الشرعبي شرحاً حول نظام التعليم المفتوح في الجامعات وما يتمتع به من مميزات والذي اعتمدته عدد كبير من الجامعات في العالم لتقديم المعارف للطلاب.

في مداخلة له حث باسلامة رؤساء الجامعات الحكومية الى السعي لتهيئة الظروف المناسبة لادخال هذا النظام وفق معاييرة المعتمده في العالم.

وبدوره اكد أ.د. خالد احمد الوصابي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة البدء في نظام التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية واللحاق بركب التطور الذي تشهده الجامعات في العالم، خصوصا وان نظام التعليم المفتوح قد اثبت نجاح كبير في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وناقش الحاضرون امكانية ادخال هذا النظام التعليمي في جامعاتنا اليمنية وابرز الصعوبات والعقبات التي تواجه ادخال هذا النظام.

في ختام الندوه تقدم الحاضرون بالشكر والتقدير لوزير التعليم العالي ونائب على تنظيمهم لهذه الندوة التي استفادوا منها الكثير متمنين ان تجمعهم مشاركات في ندوات اخرى مماثلة