آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:08م

أخبار المحافظات


مكونات تهامية تطالب التحالف بالتدخل للإفراج عن المعتقلين في سجون طارق عفاش

السبت - 04 يوليه 2020 - 09:42 م بتوقيت عدن

مكونات تهامية تطالب التحالف بالتدخل للإفراج عن المعتقلين في سجون طارق عفاش

الحديدة (عدن الغد) خاص:

اتهمت أوساط قبلية وسياسية وحقوقية ومدنية بمحافظة الحديدة  قيادة المقاومة الوطنية في الساحل الغربي بالوقوف وراء استمرار احتجاز عدد من ابناء المحافظة في سجن الشؤون القانونية التابع للقوات المشتركة في الساحل الغربي بمدينة المخا بدون مسوغ قانوني.

وقالوا أن من ضمن المعتقلين شعيب نجل القائد العام للمقاومة التهامية العميد الركن احمد الكوكباني، ورفاقه هديل ناصر وابوبكر بطيلي، التابعين لقوات المقاومة التهامية، مطالبين قيادات القوات المشتركة والتحالف العربي في الساحل الغربي بسرعة التدخل للإفراج عن السجناء والمعتقلين من ابناء المحافطة المحتجزين قسراً بأوامر قيادة المقاومة الوطنية.

وفي وقت سابق كان قد أطلق ناشطون في (الحراك التهامي) وعسكريون بارزون في (المقاومة التهامية) وألوية العمالقة التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، حملة تضامنية للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين قسراً، في سجن الشؤون القانونية، بأوامر وضغوطات من قبل طارق عفاش وشقيقه عمار.

وطالب الناشطون في حملتهم بالإفراج الفوري عن المعتقلين والذين يقبعون خلف قضبان سجن الشؤون القانونية .

ونشر الناشطون عدة تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاغ (#سجنالبطلشعيبورفاقه يستهدف  _ تركيع _ كل- تهامي_ حر)، مطالبين المقاومة الوطنية بإطلاق سراحه ورفاقه فورا, متوعدين بالتصعيد في حال لم تُستجب وتلبى مطالبهم.

من جانب أخر قال نشطاء للحراك التهامي في سلسلة تغريدات على تويتر وهشتاجات على منصات التواصل الاجتماعي، أن هذا العمل يعد استهداف مبيت، ليس ضد المعتقل شعيب ووالده القائد الكوكباني فقط وإنما استهداف لكافة رموز القيادات التهامية، ومحاولة لشق صف القوات المشتركة في الساحل الغربي .

وحذر الناشطون الجميع من تسيس الحادثة وجرها إلى مجرى الاستهداف لقيادتهم من قبل أي قوة كانت، مثلما يحاول البعض حرفها عن مسارها و جرها إلى مربع التأزم والتصدع بين رفقاء السلاح داخل القوات المشتركة في الساحل الغربي لصالح العدو الحقيقي للجميع وهو( الحوثي).