آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك ينظم ورشة عمل في عملية صناعة الطحن للاسماك بالمصنع 

الجمعة - 03 يوليه 2020 - 07:32 ص بتوقيت عدن

مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك ينظم ورشة عمل في عملية صناعة الطحن للاسماك بالمصنع 

المكلا/خاص - تصوير/ احمد باطرفي

 

 

 

 

نظم مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك صباح اليوم ورشة عمل حول صناعة الطحن للاسماك في مصنع الوطنية بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المصنع الاستاذ/ أسامة محمد البكري والمدير العام للمصنع الدكتور/ أحمد باريان ومدير العمليات بمصنع الوطنية المهندس /حسين الهندي

و المدير العام لمكتب الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الاستاذ/خالد عوض غانم 

و عميد كلية العلوم البيئية الدكتور / سالم بازار بقاعة نادي متطوعون بمدينة المكلا. 

 

وخلال الورشة التي تهدف إلى التعريف وشرح تطورات العملية الانتاجية للمصنع التابع لسالم احمد باقازي والذي يستوعب أكثر من 300 إلى 400 عامل وعاملة من أبناء حضرموت والذي سيسهم بفاعلية في خلق فرص عمل للشباب وامتصاص البطالة المنتشرة بين أوساط الشباب .

 

ورحب الدكتور/ أحمد باريان المدير العام لمصنع الوطنية بالمشاركين في ورشة العمل الاستعراضيه لصناعة طحن الأسماك في المصنع التي تعتبر ثاني احدث المصانع على مستوى العالم والتي يتم تشيده في مدينة الشحر بحضرموت . 

 

من جهته اوضح الاستاذ / اسامه محمد البكري نائب رئيس مجلس إدارة مصنع الوطنية دور المصنع في عملية انتاجية كبيرة من تعليب وتغليف الأسماك و اخراجها للأسواق المحلية والدولية بأسعار مناسبه، مؤكدا بهذا الدور التي تشهده المحافظة في فتح مجال المستثمرين وتيسير أمورهم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في عام التنمية و الاستثمار .

 

 واستعرض في الورشة المهندس/ حسن اليزيدي مشرف مصنع الطحن العملية الإنتاجية للمصنع وفق أعلى المواصفات الدولية التي يسير عليها المصنع في مرحلة الانتاج، مشيرا أن المصنع يعتبر الأول من نوعه في البلاد من حيث الآلات الحديثة و المتطورة في معالجة الانبعاثات الناتجة من الغازات ومخلفات الأسماك .

 

من جهته تطرق مدير العمليات بمصنع الوطنية المهندس /حسين الهندي إلى شرح مفصل حول آلية الإنتاج في المصنع من المرحلة الأولى في إدخال الأسماك إلى وحدات الانتاج وطريقة تنظيفها و تعليبها و تغليفها داخل المصنع. 

 

وتخللت الورشة عدد من التساؤلات النقاشات حول التطورات التي سيقدمها المصنع في إنتاج و تعليب وتغليف الأسماك، 

 

وكرمت إدارة المصنع المشاركين في ورشة العمل التعريفية لصناعة الطحن للاسماك في مصنع الوطنية.