آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:50م

أدب وثقافة


انطباعات عن برنامج شاعر شبوة 2020م

الخميس - 02 يوليه 2020 - 11:17 م بتوقيت عدن

انطباعات عن برنامج شاعر شبوة 2020م

(عدن الغد):عبدربه هشله ناصر

 

لم يحالفني الحظ في الحضور شخصيا فعاليات مسابقة شاعر شبوة ٢٠٢٠م ..نتيجة لقيام الفعالية في شهر رمضان اثناء غيابي عن العاصمة عتق في هذا الشهر المبارك .
ولهذا تابعت بشغف حلقات المسابقة الذي تم عرضها عن القناة الرسمية الاولى اليمن .
لقد اعجبت كغيري من الاف المشاهدين لحلقات تلك المسابقة والاداء المتميز للشعراء الشباب من مختلف مديريات محافظة شبوة واكتشاف تلك المواهب الشعرية المغمورة لدى اولئك الشباب والقدرات الرائعة في كتابة الشعر ومحاكاة الجمهور من خلال قصائدهم الجميلة والرائعة حقا والتي لم تكن للمناسفة ونيل الجائزة فقط بل كانت تلك القصائد مدرسة للتعلم ومناقشة القضايا الاجتماعية والتربوية والثقافية للمجتمع وتقديم النصح والارشاد للمستمع والمشاهد من خلال تلك الرسائل الشعرية التي ساهم بها المشاركون وخطوة هامة لمشوار التنافس الشعري والثقافي لدى الشباب الموهوبين من ابناء المحافظة لتقديم ماعندهم من ابداعات شعرية وتحسين مستواهم في جميع النواحي وخاصة من حيث اختيار النص والوزن وطريقة الالقاء وكسر حاجز الخجل والخوف وبداية لخوض المنافسات الشعرية القادمة سوى داخل محافظة شبوة ام خارجها وبما في ذلك على مسنوى الوطن داخليا وخارجيا .ونشر ابداعاتهم وقصائدهم في القنوات الاعلامية والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي وهذا مكسب هام جدا .
كما لايفوتني ان اقدم شكري وتقديري للدكاترة الاعزاء ناصر العيشي ومسعد مسرور و والاستاذ محمد سالم الاحمدي والشاعر فهد الخليفي على صبرهم وادارتهم للتحكيم وتقديم النصح والمشورة للشعراء الشباب وتقييم اعمالهم الشعرية .
والشكر للاخوة في مكتب الثقافة ممثل بمديره العام الاستاذ الشاعر /محمد سالم الاحمدي
وجميع كوادر المكتب المساهمين في ذلك النشاط الثقافي .
والشكر للاخوة معالي وزير الثقافة ووزير الاعلام
وادارة قناة اليمن الفضائية لاهتمامهم ودعمهم لنشر حلقات المسابقه .
وكذلك الدعم السخي من قبل الاخ/ محمد صالح بن عديو محافظ المحافظة لدعمه وتشجيعه لكل الفعاليات الثقافية والتراثية في محافظة شبوة .
لقد اثبت ذلك العمل الثقافي بان شبوة زاخرة بالابداعات والمواهب الشابة في جميع المجالات وهو امتداد للحضارات القديمة التي قامت على ارضها .
والى مزيدا من النجاحات والتفوق لشبوة ارضا وانسانا .

2يوليو 2020م