مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 14 يوليو 2020 09:37 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الثلاثاء 30 يونيو 2020 12:19 صباحاً

«أوسان العود » كاالطود شامخ في وجوة الناقمين ..!!

 

منذ الفترة التي تولى خلالها الاستاذ /اوسان عبدالله العود  وكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية - عمل خلالها بكل صدق واخلاص وتفاني .. من اجل الحفاظ على مؤسسة الخارجية وذلك من  موقع المسؤولية   يقوم به بكفاءة واقتدار  ساهم ويساهم في إعادة ترتيب الدبلوماسية اليمنية مع زملائه السفراء وفقا للتوجيهات الكريمة لفخامة الرئيس ودولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الخارجية  خصوصاً بعد أن سيطرة ميليشيا  الحوثي الإنقلابية على مؤسسات الدولة  يعد من المخلصين لليمن واليمنيين  في سبيل تحقيق حلمهم وتطلعاتهم في الدولة المدنية الاتحادية الجامعة فقط وفقط .. لم يلقِ بالاً لاية إملاءات داخلية أو خارجية، ولم يصيغ السمع لأياً ممن يعدون أنفسهم أوصياء على هذه البلد وهذا الشعب الذي عصفت به العاصفات.

تولى المهام في مرحلة ربما الأصعب والأعقد والاخطر والأسوأ التي مرت وتمر بها اليمن الوقت الحالي .. واجه خلالها «الوكيل » صنوف شتى من الاخطار والتحديات والصعوبات والعراقيل التي ما فتئ الناقمون يزرعونها في طريقه، وتمكن بصبره وسعة باله وحكمته وحنكته ودهائه من تخطيها وتجاوزها بكل ثقة وجدارة واقتدار.

رغم كل ذلك  وقف خلالها «العود  » كالطود الشامخ في وجوه كل العملاء والخونة والمرتهنين وبائعي الاوهام والمتاجرين بأحلام وتطلعات وآمال البسطاء، ومثّل صخرة صماء تحطمت عليها كل مشاريع التمزيق والتفرقة والفوضى، وكل أطماع القوى الخارجية الرامية لتدنيس تراب الوطن وفرض الوصاية على ابنائه.
ناظل  ويناظل  « العود» واجتهد وثابر وبصمت مطبق وبعيد عن الاضواء، حيث  استطاع بإرادته الصلبة وعزيمته التي لا تلين أن يؤسس ويعيد بناء مؤسسات وزارة الخارجية   من الصفر، و كانت عبارة عن اطلال.

تمكن  «العود » من إحياء الأمال في نفوس ووجدان كل اليمنيين التواقين لقيام الدولة ومؤسساتها  الاتحادية المدنية التي تسودها قيم الحرية والعدالة والمساواة، بعد ان كانوا فقدوها بفعل قبح وبشاعة هذا الواقع المرير .. جسد بكل اعماله وتصرفاته وخطواته وانجازاته، وجميع اعماله في إعادة تفعيل وزارة الخارجية من  رجال الدولة  الذي يقدسون  الوطن والحريصون  على الثوابت والسيادة والمصالح والمكاسب الوطنية العليا للدولة والشعب، فكان يتراءى للجميع رجل  الحُلم للخارجية اليمنية.

مارس  «العود  » مهامه  الوطني المخلص وكيل لوزارة الخارجية اليمنية   بل ومهام الجندي والقائد الشجاع في خدمة المواطن اليمني  ، وقام بأدوار وواجبات كثيرة في الخارجية اليمنية ، في وقت كان الجميع يغطون في نوم عميق وفي ظل إنقلاب حوثي غاشم   ، لم يُشعر احد بحجم الفراغ الشاسع الذي كان تحيطه الوزارة  ، بعد تولى العود منصبه في الخارجية اليمنية.

خاطر  «العود» بحياته وصحته ، وظل يعمل جاهد  من اجل اعادة تفعيل وزارة  الخارجية ومؤسساتها  رغم الظروف الصعبة الا انه حقق الكثير من المعوقات و تجاوزها وعمل على انجازها بنفسه .. 

«العود » مثالاً رائعاً لرجل الدولة وممثلها في الخارجية يعد مخظرم ، ومثقف الواعي المتزن الحكيم الواثق بذاته، الذي يعي معنى مسئولياته وطبيعة واجباته -  .. له رصيد ممتد ومترامي حافل بالإنجازات والنجاحات التي يصعب سردها في هكذا تناولة بسيطة .. وجميعها باتت ماثلة للعيان وتتحدث عن نفسها.

تعليقات القراء
473264
[1] سارق وفاسد من الطراز الرفيع
الثلاثاء 30 يونيو 2020
ان لم تستحي فصنع ماشئت | اوروبا
المقال لا تمت للواقع بصله ولكن الغرض منها اما تعيين او منصب او اعانه ماليه عايشت الامور على الواقع وشاهدت الفساد عن قرب والسمسرة العود التي تدعي بانه حصان طروادة اسرته في امريكا وزوج اخته تم تعيينه بالخارجيه بدرجه سكرتير ثالث غير فساد وصرف تحت مبررات واهيه وجلسات السمر والقات في سكن مدير الماليه في ظهرة لبن غير صرف جوازات حمراء للاقربون والمعاريف .

473264
[2] محدث نعمه
الثلاثاء 30 يونيو 2020
فاعل خير | اليمن
اوسان العود محدث نعمه لم يكن له اي وظيفة او منصب حتى ٢٠١٥ .. حرامي من الطراز الاول ومن اساتذته في النصب الاستاذ / عبدالله الجبوبي

473264
[3] هذا الشبل من ذاك الأسد، انتبهوا هو بلدياتنا!!!!!!!
الثلاثاء 30 يونيو 2020
حنظله العولقي: الشبواني | مواطن جنوبي عربي!!!
عبدالله احمد العود، من الصعيد م/ شبوه!!! والد اوسان ان صدقت التنبؤأءت؟؟؟ وهذا الذي ينفخ فيه نسيم البعيثي اوسان هو رفيقه في الحاره وعند السينماء الشعبيه بالشيخ وايام بيع الزعقاء، على موتادي السينماء!! ايش من نتائج حققها اوسان العود؟ ان كان هو يعمل في الخراريه، هذا زمنه،، الجوار غير موجود الا بألفين ريال من شباك خلف السفاره وله زبائنه!!! تجديد الجوار 150 ريال لمدة 2 سنه وايام عفاش عن المهاجر!

473264
[4] يتبع آل العود ،
الثلاثاء 30 يونيو 2020
حنظله العولقي | م ج ع
يا اخي خلّي عندك كرامه وشرف تعرف تقيس بها الرجال واعمالها، اي خارجيه واي مسؤل انت وانتم كذابين طرر، سرق,أفاقين! والده ارسلته الرابطه الى بغداد للدراسه على حسابها، وبعد التخرج الحقوه بالجيش واعطوه نقيب وبعدها لم يظهر له أثر, انتم يا ثورجيون مش قلتوا الرابطه رجعيه عميله؟؟ هذا من منتوجاتها!! صاحبنا لعرفه وانت دور على بقرة تلحسك!!



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مدير التوجيه المعنوي للقوات المسلحة يبشر بحدث تاريخي خلال الساعات القادمة
عاجل: اتفاق بين الانتقالي والبنك المركزي لصرف مرتبات الجيش والأمن
عاجل: وصول عدد من القيادات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية إلى سقطرى
قيادي بالانتقالي يوجه رسالة هامة للرئيس هادي.. ماذا تضمنت؟
قناة الحدث: فشل مشروع الإدارة الذاتية هو سبب تدهور الوضع في المحافظات الجنوبية
مقالات الرأي
50/50 نسبة نجاح الاتفاق الذي تم اليوم بين المجلس الانتقالي والبنك المركزي على ألية صرف رواتب الجيش والأمن تضاهي
نلفت نظر السيد رئيس الجمهورية اليمنية هادي وكل المحيطين به من مستشارين وأحزاب وأفراد والذين باتوا في اغلبهم
ومن غرائب الامور ان تظل الاسئلة التي حيرتنا منذ اندلاع الحرب اليمنية على حالها، ولم يطرأ عليها اي تغيير يذكر
يقع الكثير من الناس في أوهام تُقال لهم آناء الليل وأطراف النهار وبالتالي يُضلون الطريقَ إلى جادة الصواب
ما يحز في النفس ويبعث على الغرف أن يظهر لك الفاسدون ممن ابتليت بهم أوطانهم وعاثوا فسادا بأهلها ويتحدثون عن
اين جماجم ؟!!!نعم شخص ومعه ابناء عدن وقفوا ورفعوا اصوات مطالبتهم الحقوقيه والخدميه بمحافظتهم عدن . لم تتحملوا
حينما كان الهواء السبتمبري يملأ رئة الشاعر والفنان، كان ثمة موجة مدروسة من الفن الموجّه نحو الزارع والعامل
كانت التسعينيات من القرن الماضي آخر أيام متابعتي للمسلسلات التلفزيونية ،  فلم تكن المعيشة صعبة كما هي عليه
الفقيد المناضل سالم منصور الجعدني أو كما لقبته عمر المختار للقضية الجنوبية، شيخ كبير قضى حياته في ساحات
هذا الذي يدور ما تؤكده المؤشرات السياسية والعسكرية والمواقف المتناقضة حول توقف المفاوضات بين الانتقالي
-
اتبعنا على فيسبوك