آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:26ص

ملفات وتحقيقات


مركز الحميات بخنفر.. خدمات متواصلة وعمل دؤوب

الجمعة - 26 يونيو 2020 - 09:25 م بتوقيت عدن

مركز الحميات بخنفر.. خدمات متواصلة وعمل دؤوب

خنفر(عدن الغد)خاص:

رصد: ماجد أحمد مهدي


يعد افتتاح مركز الحميات بهيئة مستشفى الرازي بمدينة جعار بشرى سارة لجميع المرضى من أبناء مديريتي خنفر وزنجبار لعلاج جميع أمراض الحميات من المكرفس وحمى الضنك والملاريا وذلك بدعم القطاع الخاص الذي كان حاضرا ومتواجدا قبل أسبوع من الافتتاح ونتمنى أن تستمر هذه المكرمة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة.

 

تصرف بالمجان

وقال المريض محمد علي: " افتتاح مركز الحميات بجعار على تفقه داعمين من رجال المال والاعمال وهذا يؤكد على فشل الذريع للقطاع الصحي في إقامة مثل هذه المراكز في مديريات المحافظة ومركز الحميات بجعار سوف يستفاد منه جميع أنباء مدريتي خنفر وزنجبار وخصوصا محدودي الدخل الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف العلاجات الباهضة في العيادات والمستوصفات الخاصة وجميع الأدوية والمستلزمات الطبية تصرف في المركز مجانا.

 

استمرار المركز

وأضاف مريض آخر.. استبشر الناس خيرا في إنشاء هذا المركز في محافظة أبين مديرية خنفر وسوف يقدم خدماته لكل المرضى من كلي المديريتين خنفر وزنجبار خصوصًا الذين يعانون من مرض الحميات ونتمنى من الله أن يستمر هذا المركز فترة أطول إلى أن تنتهي هذه الأوبئة والأمراض الذي انتشرت مؤخرًا بكثرة في كل مكان .

 

تحسين المنظومة الصحية

وأوضح مدير مكتب الصحة د. جمال إمذيب بأبين ..
قمنا بافتتاح مركز الحميات بهيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار الأسبوع الماضي لمديريتي خنفر وزنجبار وسيكون هذا المركز بيئة حاضنة لكل أمراض الحميات و جاءت فكرة إنشاء هذا المركز بالتنسيق مع السلطة المحلية بخنفر ومكتبي الصحة بالمحافظة والمديرية وهيئة مستشفى الرازي العام وسوف نستغل مبنى العيادات الخارجية تابع لمركز للحميات حيث بدأنا هذه الفكرة بحدود إمكانياتنا المتاحة ومن ثم بحثنا عن الممولين والداعمين من الأخوة هيئة الخليج وعدن الخيرية في تقديم الدعم سواء كان حوافز للعاملين الصحيين أو تمويل للأجهزة والمعدات الطبية .. كما نشيد بشركة الوحدة للأسمنت على دعمها السخي ونرجوا من كل المستثمرين في المحافظة أن يحذوا حذو إخوانهم في مساهمة لتحسين المنظومة الصحية والإستفادة من إمكانيات القطاع الخاص ونحن نمر حاليا بوباء الحميات وجائحة كورونا Cofed 19 .


حالات تتردد

وعبرت الممرضه بشرى أحمد جابر كثيرة هي الحالات النسائية التى تردد على مركز الحميات بهيئة مستشفى الرازي يوميا وبعض الحالات يتم رقودها الى الان تتماثل للشفاء والبعض الاخر يصرف لها الادوية اللازمة ويسمح لها بمغادره المركز .

 

العمل يسير بخطى ثابتة

وأكد مدير مركز الحميات بالرازي د.خالد زين العطوي في تصريح لعدن الغد .. يسير العمل في المركز بخطى ثابتة ونشاط أكبر في استقبال الحالات المصابة بالحميات من مختلف مدن ومناطق مديريتي خنفر وزنجبار حيث يتم الكشف عليها وإجراء لها الفحوصات اللازمة وصرف الأدوية المناسبة ويعمل المركز بنظام 24 ساعة بنظام التناوب بين الأطباء والممرضين ومعظمهم المرضى من النساء والأطفال وليس كل الحالات يتم رقودها بالمركز وإنما التي تستدعي لذلك .


وأضاف العطوي.. الأمراض المنتشرة حاليا حمى الضنك والملاريا والأمور إلى الآن ممتازة ويعمل الطاقم الطبي والتمريضي بروح الفريق الواحد لتقديم خدماته لجميع المرضى بشكل أفضل ونحث الداعمين للمركز على مواصلة تقديم مختلف أنواع الدعم ؛ ليستمر بوتيرة عالية ونتمنى من الجميع مساعدة المركز في إنجاح عمله كما نوجه رسالة شكر للفريق الداعم من شركة الوحدة للأسمنت وهيئة الخليج وعدن الخيرية وأفران عدن الخيرية لما قدموه من مواد وأجهزة وحوافز ورواتب للطاقم الطبي .

 

انطباع طيب

وأضاف الممرض صالح عوض باشريمة .. يتم -استقبال المرضى من مختلف الأعمار من جميع مناطق خنفر وزنجبار حيث انتاب كثير منهم شعور طيب من افتتاح هذا المركز لمعالجة جميع المرضى بالمجان وصرف لهم الأدوية كل حسب حالته .

 

عمل خيري

وقال منسق مصنع الوحدة للأسمنت الحاج محمد علي الوالي : " نشيد بالدور الكبير الذي تقدمه الجهات الداعمة من هيئة الخليج وعدن الخيرية وشركة الوحدة للأسمنت وافران عدن الخيرية الذين لبوا نداء الاستغاثة لإقامة هذا المركز الصحي للحميات لما قدموه من مختلف أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية والمطهرات ووسائل الوقاية وإن شاء الله يؤجرون على عملهم الخيري
ولا ننسى أن نشكر الدكتور عبد الناصر الوالي رئيس المجلس الإنتقالي بعدن وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لرفد المحافظة بمختلف أنواع الأدوية المتنوعة .