آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:01م

شكاوى الناس


منظمة السلام الجنوبي تدين إعتقال الأطفال والنشطاء الإعلاميين وإستخدام العنف ضدهم

الخميس - 18 أبريل 2013 - 02:11 ص بتوقيت عدن

منظمة السلام الجنوبي تدين إعتقال الأطفال والنشطاء الإعلاميين وإستخدام العنف ضدهم
تبين أن قوات الأمن اليمنية قد قامت بإعتقال عدد من الاطفال القصر والشيوخ ونشطاء اعلاميين ومسعفين طبيين أثناء قيامهم بواجبهم الانساني ووجدت هناك آثار للضرب على أجسادهم.

عدن((عدن الغد)) متابعات:

 

راقبت منظمة السلام الجنوبي (عدن) ماحصل يوم أمس  الاربعاء 17أبريل بمدينة عدن من أنتهاكات لحقوق الانسان حيث تلقت المنظمة مناشدة عاجلة من مواطنين بمدينة عدن بأن قوات الأمن اليمني قد قامت بإعتقال أطفالهم وأستخدمت العنف ضدهم .

 

ومن خلال نزول فريق الرصد القانوني بالمنظمة الى موقع الحدث تبين أن قوات الأمن اليمنية قد قامت بإعتقال عدد من الاطفال القصر والشيوخ ونشطاء اعلاميين ومسعفين طبيين أثناء قيامهم بواجبهم الانساني ووجدت هناك آثار للضرب على أجسادهم وتبين حسب التقرير الطبي وشهود عيان أنهم تعرضوا للضرب المبرح بالعصي وأعقاب البنادق من قبل قوات الأمن اليمنية.

 

وأدانت منظمة السلام الجنوبي هذا العمل واعتبرته انتهاك واضح وصارخ لحقوق الانسان من قبل قوات الامن اليمنية واستخدامهم للعنف المفرط تجاه الاطفال والشيوخ والنشطاء الاعلاميين والمسعفين الطبيين اثناء قيامهم بواجبهم الانساني والاخلاقي ،وحملت المنظمة الحكومة اليمنيه مسؤلية مايحدث من تزايد للانتهاكات لحقوق الانسان في عدن جنوب اليمن وطالبتهم بمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة ، كمات عهدت المنظمة برفع تقرير مفصل عماحدث لجميع المحافل الاقليمية والدولية.