آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:15ص

أخبار عدن


رئيس لجنة طوارئ عدن يتفقد الاجراءات الاحترازية بمطار عدن لاستقبال العالقين في مصر

الثلاثاء - 09 يونيو 2020 - 11:31 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة طوارئ عدن يتفقد الاجراءات الاحترازية بمطار عدن لاستقبال العالقين في مصر

عدن(عدن الغد)خاص:

اطلع وكيل اول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ ومجابهة الكوارث بعدن محمد نصر شاذلي ، ومعه وكيل المحافظة لشؤون النقل خالد الجعيملاني ، اليوم على الترتيبات الجارية في مطار عدن الدولي لاستقبال اول رحلة للعالقين في جمهورية مصر العربية ضمن الاجراءات الاحترازية التي ينفذها المطار لاستقبال العالقين اليمنين في مصر والهند .


وتفقد الشاذلي اقسام وصالات المطار والاجراءات المتخذة ، واستمع من نائب مدير عام مطار عدن منيف الزعلي ، على الاستعدادات الاحترازية والوقائية لمجابهة فايروس كورونا بالتنسيق مع وزراة الصحة والسكان التي يجريها العاملون في المطار لاستقبال المواطنين القادمين من جمهورية مصر العربية .


وأكد رئيس لجنة الطوارئ ، ان القيادة السياسية والحكومة تولي اهتمام كبير بمعالجة هذا الملف الانساني وعودة العالقين من مختلف الدول إلى بلادهم مع ضمان تنفيذ البروتوكول الذي اقرته الحكومة على المواطنين القادمين من البلدان الموبوه بالفايروس لضمان سلامة المواطنين .. مشيدا بالدور التي تتخذه ادارة المطار في تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة .


واضاف ، ان اللجنة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة و توفير الادوات الوقائية للعاملين في المطار .. داعيا كافة المسافرين الإلتزام بالاجراءات الاحترازية وعدم التساهل في موضوع للحجر المنزلي بعد وصولهم إلى منازلهم لضمان سلامة اهاليهم ومجتمعهم من هذه الجائحة .


من جانبه اشاد الزعلي، بالجهود التي تبذلها لجنة الطوارئ لمجابهة الكوارث بعدن على دعم اعادة تشغيل المطار وتهئية الاجراءات الوقائية والاحترزاية المعمول بها لمجابهة فايروس كورونا .. موضحا ان التدابير الوقائية المتبعة ستشمل متابعة وصول المسافرين إلى منازلهم بالتنسيق مع السلطات المحلية للإلتزام بالحجر الصحي لمدة اسبوعين .

واوضح ، ان العاملون في مطار عدن الدولي يبذلون جهودا كبيرة لوضع اللمسات الاخيره للتدابير الاحترازية المتبعة ، ووضع الترتيبات الوقائية اللازمة في عملية استقبال المواطنين من خلال حزمة من الاجراءات الاحترازية تبدأ من اللحظات الاولى للوصول المواطنين حتى وصولهم إلى منازلهم.

 

*من وضاح الشليلي