آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:42م

أخبار المحافظات


جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع شبوة تقدم مساعدات للأسر المتضررة من الفيضانات بالمحافظة

الثلاثاء - 09 يونيو 2020 - 11:19 م بتوقيت عدن

جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع شبوة تقدم مساعدات للأسر المتضررة من الفيضانات بالمحافظة

شبوة (عدن الغد) خاص :

قام فريق الاستجابة للطوارئ بفرع الهلال الأحمر اليمني م /شبوة بالنزول الميداني الى منطقة الحووي و منطقة ريحون القبلي بمديرية دهر ..وذلك  لتقديم العون والمساعدات للاسر التي تضررت جراء السيول والفيضانات وتقييم، اوضاع المتضررين والاحتياجات التي خلفت السيول التي وقعت يوم الأربعاء عصرا الموافق 3 يونيو 2020م الماضي وتسببت في احداث ضرر كبير بمنازل المواطنين .

وقد كان فريق الفرع بقيادة الاستاذ / عوض الحامد المدير التنفيذي للفرع والذي اكد ان فريق الاستجابة للطوارئ بالفرع تحرك فورا الي المنطقة المنكوبة بعد النداء الذي تقدمت به السلطة المحلية هناك .. وقدم مواد ايوائية شاملة ومواد غذائية شاملة لعدد 16 اسره تضررت منازلهم وتم نزوحهم الى مدارس وأقاربهم هناك .

هذا وكان مدير عام المديرية ياسر سعيد الغفيلي وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمنطقة قدموا شكرهم وتقديرهم لفرع الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة على استجابتهم السريعة .

كما قدمت الاسر المتضررة  شكرهم وتقديرهم  للفرع على  استجابتهم السريعة وتقديم المساعدات .

من جانبه قدم المدير التنفيذي للفرع شكره وتقديره  للسلطة المحلية بالمديرية واهالي المنطقة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة و عن تعاونهم وتسهيل مهمتهم الإنسانية  وقال ان هذه المواد الإيوائية التي تتكون من فرشان و بطانيات ومواد نظافة صحية ومواد مطبخ و طرابيل و سطول ماء و حصائر خزف و دبب ماء ومواد غذائية تتكون من رز و عدس و فاصولياء ومواد غذائية كماليات وقال ان هذه المواد مقدمة من الهلال الاحمر اليمني والشركاء الداعمين له في اللجنة الدولية للصليب الاحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر والذين يسعون دوما  الى تقديم العون والمساعدة لاجل  تخفيف معاناة الاسر المتضررة والنازحين في كل مكان.

 معبرا عن شكره وتقديره للمركز الرئيسي للهلال الاحمر اليمني والداعمين الاتحاد الدولي للصليب الاحمر والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر  علي  دعمهم الدائم والمستمر لخدمة الانسانية.