آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

أخبار المحافظات


الكعلولي يؤدي واجب العزاء في مقتل الصماتي ويحكم شيخ القبيلة بطورالباحة

الثلاثاء - 09 يونيو 2020 - 01:12 ص بتوقيت عدن

الكعلولي يؤدي واجب العزاء في مقتل الصماتي ويحكم شيخ القبيلة بطورالباحة

لحج (عدن الغد) خاص:

قام يوم الاثنين قائد اللواء التاسع صاعقة بتأدية واجب العزاء لقبيلة الصميتة في مقتل ولدهم عزيز الصماتي بطورالباحة.

كان في استقبال العميد فاروق الكعلولي قائد اللواء التاسع صاعقة بمنطقة الصميتة في مديرية طورالباحة شيخ قبيلة الصميتة الشيخ رواد الصماتي وأولياء الدم ووجهاء واعيان وابناء القبيلة اثناء تأديته لواجب العزاء في مقتل ولدهم عزيز كسير الصماتي الذي لقي مصرعه بقنبلة يدوية يوم الاحد 31 مايو من قبل جماعة مسلحة من ابناء العطويين في منزله بتبن بلحج في ظل الهدنة الذي كان يقود وساطتها القائد الكعلولي بين قبيلتي الصميتة والعطويين في رمضان .

وبعد ان عبر عن بالغ أسفه وتعازيه في الحادث الأليم الذي لايمت للأعراف القبلية بصلة من خلال اختراق الهدنة محكماً قبيلة الصميتة وأولياء  دم القتيل بتسليم الشيخ رواد الصماتي قطعة سلاح رشاش  كوجه قبيلي في الحادث الاجرامي الذي طال ولدهم المغدور به في ظل وساطته للهدنة التي ابرمها بين القبيلتين .

وكان من بنود الهدنة تسليم الصميتة للمتهمين المطلوبين في قضية سابق راح ضحيتها اثنين من ابناء العطويين والتي بادرت بتنفيذه قبيلة الصميتة .

وبدورهم اولياء الدم وشيخ وابناء قبيلة العطويين اعطوا الامان لأبناء قبيلة الصميتة بينما خروج جماعة من العطويين بنقضه في ظل الهدنة من خلال اقدام تلك الجماعة الخارجة عن الأعراف القبلية بجريمة رمي القنبلة على منزل عزيز الصماتي اودت بحياته .

وعلى ضوء ذلك تم تحكيم قبيلة الصميتة من قبل القائد  فاروق الكعلولي الذي كان يسعى بينهم كوسيط للتوصل للحل حقناً لدماء الأبرياء من الطرفين.