آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


‏الارياني: قانون الخمس "الحوثي" النموذج الأسوأ للتميز العنصري في العصر الحديث

الإثنين - 08 يونيو 2020 - 05:52 م بتوقيت عدن

‏الارياني: قانون الخمس "الحوثي" النموذج الأسوأ للتميز العنصري في العصر الحديث

الرياض (عدن الغد)سبأنت:

قال وزير الإعلام معمر الارياني ان "ما يسمى بقانون الخمس الذي أصدرته مليشيا الحوثي الانقلابية هو النموذج الأسوأ للتميز العنصري في العصر الحديث".

 

وأضاف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)" ان مرتزقة طهران في اليمن لم تكتفي بنهب الخزينة والاحتياطي النقدي والإيرادات العامة، فذهبوا لسن قوانين فصل عنصرية تشرعن نهب وتقاسم ثروات البلد وممتلكات المواطنين تحت مسمى "الخمس" في استهداف خطير للهوية الوطنية والسلم الأهلي وإثارة النعرات العرقية بين مكونات المجتمع اليمني".

 

وتساءل الارياني ‏"إذا كانت المليشيا تصدر هذه القوانين العنصرية التي تشرعن نهب ثروات البلد وممتلكات المواطنين وهي لا تمارس اي من وظائف الدولة، وتحت ضغط القوة العسكرية، ولا تسيطر سوى على ٢٠% من الأراضي اليمنية، ولا تتمتع بقاعدة شعبية، فماذا كانت ستفعل لو أنها تمكنت من فرض الانقلاب وأحكمت قبضتها على اليمن؟" .

 

وطالب الارياني من ‏اليمنيين جميعا مكونات سياسية وقوى وطنية ونخب وافراد بادراك خطورة المشروع الذي تحمله المليشيا الحوثية والقائم على فكرة الحق والاصطفاء الالهي والتفوق العرقي، والذي يؤسس لواحدة من أسوأ نماذج التمييز العنصري في العصر الحديث والتي تجاوزها اليمنيون في ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

 

‏ودعا كافة اليمنيين لتجاوز خلافاتهم وتوحيد جهودهم في معركة استعادة الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وإسقاط الانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الذي تجاوزه الزمن، والانتصار لتضحيات ثوار سبتمبر، وقيم الحرية والعدالة والمساواة بين كل مكونات المجتمع.