آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-01:45م

أخبار المحافظات


شبوة.. الحكم بـ151 مليون ريال حشم في مقتل الشيخ عوض طلان الحارثي وأولاده

الأحد - 07 يونيو 2020 - 07:41 م بتوقيت عدن

شبوة.. الحكم بـ151 مليون ريال حشم في مقتل الشيخ عوض طلان الحارثي وأولاده
تم التوقيع من قبل الكفلاء تاكيدا على التزامهم بالتنفيذ لكل ما يحويه الحكم الصادر- عدن الغد

عسيلان (عدن الغد) خاص- زُبين عطية:

جرى عصر اليوم الاحد بمنطقة جنة بوادي بلحارث مديرية عسيلان بمحافظة شبوة مراسيم تحكيم قبلي في مقتل الشيخ / عوض بن احمد طلان الحارثي وأربعة من ابناءه في شهر رمضان الماضي .

 

وبدأت مراسيم التحكيم التي شارك فيها الشيخ / علي احمد الحجري الحارثي مديرعام مديرية عسيلان وعدد كبير من مشائخ واعيان ووجهاء المديرية والآلاف من رجال قبائل المحافظة بتقديم العقيرة والتعشيرة وإستيفاء العدول بثمان سيارات اضافية إلى جانب اربع سيارات سابقة حيث تم التوقيع من قبل الكفلاء تاكيدا على التزامهم بالتنفيذ لكل ما يحويه الحكم الصادر .


بعد ذلك تم سرد تفاصيل وملابسات الواقعة وحيثياتها من أولياء الدم ثم قرآءة غرس التحكيم وكذا بنود الحكم وكان ابرز ماجاء فيها مايلي: ان دماء الشيخ عوض بن احمد طلان ونجليه (ناجي ومحمد ) عند آل علبن دهشل ومن معهم في غرس التحكيم.


كما تم الحكم على آل دهشل بدفع حشم للقتلى المذكورين ودية السلامة للولد ( عبدالله ) وذلك مبلغ اجمالي مقداره مئتان وواحد مليون وستمائة الف ريال مع مصادرة الأسلحة التي قتلوا بها أو دفع قيمتها وهي عشرة ملايين ، بالإضافة الى سبعة ملايين تعويض لما لحق من اضرار بالشيول فيما منح الحكم صلح تقي نقي لآل دهشل يسري لفترة سته اشهر من تاريخ اليوم .

 

وقد تم التشريف والتوقيع للحكم من جانب المحتكمين ( آل دهشل ) وكذا الكفلاء المنفذين وهما الشيخ/ علي الحجري والشيخ / سالم بن علي يبيب الحارثي عقب ذلك وبعد مشاورة تم خصم مبلغ مالي قدره عشرة ملايين ريال للوساطة وثلاثين مليون اخرى للحاضرين ومن تخلف ليصبح صافي الحكم مائة وواحد وخمسون مليون وستمائة الف ريال على ان تسدد على قسطين الاول بعد عشرة ايام للحكم والقسط الثاني بعد شهرين .


وكان الشيخ / عوض بن احمد طلان وابناءه قد قتلوا صباح الجمعة ال ٨ من شهر رمضان الماضي نتيجة تعرضهم لاطلاق النار إثر خلافات مع آخرين من آل دهشل حول تصريف مياه السيول في منطقة بلحارث .