آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:19ص

أخبار وتقارير


مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء يؤيد مخرجات اللقاء التشاوري حول تداعيات الأوضاع الأمنية بالوادي والصحراء

الأحد - 07 يونيو 2020 - 03:06 م بتوقيت عدن

مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء يؤيد مخرجات اللقاء التشاوري حول تداعيات الأوضاع الأمنية بالوادي والصحراء

سيؤون ((عدن الغد)) خاص

 أعلن مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بوادي وصحراء حضرموت،مساء أمس السبت،عن تأييده لمخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد يوم أمس السبت الموافق 6 يونيو 2020م بمنطقة المسيلة بمديرية غيل بن يمين الذي دعا إليه رئيس حلف حضرموت الشيخ / عمرو بن علي بن حبريش العليي وضم مقادمة ومناصب ومشايخ وأعيان ووجهاء حضرموت والمكونات السياسية والاجتماعية والقبلية للوقوف امام التداعيات الامنية في وادي وصحراء حضرموت واستمرار نزيف الدم لأبناء حضرموت والمتمثلة في الاغتيالات المشؤومة والتي كان آخرها اغتيال مدير امن مديرية شبام الملازم اول صالح بن علي جابر ومرافقيه .

  وجاء في إعلان تأييد مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بوادي وصحراء حضرموت لمخرجات هذا اللقاء من مطالب يراها مطالب مشروعة وتنبثق من مطالب ووثائق ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وغالبية شرائح المجتمع في وقف نزيف هذه الدماء الزكية والطاهرة،لأبناء وادي وصحراء حضرموت دون ذنب ارتكبت و دون رادع وما تسجل دائما ضد مجهول .

   واشار إعلان التأييد للمخرجات بأن الملف الامني بوادي وصحراء حضرموت واصلاحه احد اهداف مؤتمر حضرموت الجامع وكافة فئات شرائح المجتمع في الداخل والخارج .

 وكان اللقاء التشاوري المنعقد اليوم الذي ترأسه رئيس حلف حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي وبعد مناقشات مستفيضة قد خرج اللقاء بالآتي :

1) يتولى أبناء حضرموت كامل أمن محافظتهم. 

2) اعطاء مهلة زمنية 20 يومًا للدولة لتنفيذ ذلك، ما لم فإن قبائل وأبناء حضرموت يبسطون يدهم على أرضهم وثرواتهم. 

3) تشكيل لجنة برئاسة الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر وفي عضويتها ممثلون عن كافة قبائل ومكونات وشرائح المجتمع الحضرمي للإشراف على تطبيق ذلك، واي إجراء تصعيدية أخرى .

4) تشكيل لجنة عاجلة بقرار من رئيس الجمهورية للتحقيق في قضية مقتل مدير أمن مديرية شبام ومرافقيه وجميع الاغتيالات السابقة، وكشف التحقيقات للرأي العام، ومباشرة تنفيذ مطالب حضرموت. 

5) الوقوف إلى جانب محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني لما تعرض من محاولة اغتيال، ويعتبر ذلك استهداف لحضرموت ورموزها.