آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


فتح بوابة سد مأرب الرئيسية لهذا السبب

السبت - 06 يونيو 2020 - 08:12 م بتوقيت عدن

فتح بوابة سد مأرب الرئيسية لهذا السبب

(عدن الغد) خاص:

جرى اليوم، في مدينة مأرب ،فتح البوابة الرئيسية لسد مأرب إيذانا ببدء الموسم الزراعي لهذا العام وبدء عملية توزيع المياه ألى السدود الفرعية عبر القنوات وري كافة الأراضي الزراعية وتعزيز منسوب المياه الجوفية في مدينة مأرب وعدد من مديريات المحافظة.

وخلال عملية الفتح ، أوضح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، بءنن فتح بوابة السد الرئيسية اليوم ياتي بناء على توصيات المختصين في مكتب الزراعة والري، لري كافة المزارع ومساعدة المزارعين في ري محاصيلهم بما يسهم في رفع كميات الانتاج لديهم من تلك المحاصيل ويعزز القيمة الاقتصادية والغذائية والمائية للسد .

ودعا جميع المزارعين لتنظيف قنوات الري للاستفادة من مياه السد وتنظيم عملية الري فيما بينهم بشكل سلس، وبما يحقق الاستفادة للجميع…مؤكداً أن المياه التي سيتم صخها من السد ستغطي جميع المزارع بلا استثناء وستكفي الموسم الزراعي الحالي حتى نهايته.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سيف الولص، بأن آخر قراءة لكمية المياة التي تم تخزينها في السد منذ بداية موسم الامطار خلال هذا العام بلغت ٢٢٦ مليون متر مكعب .

مشيراً إلى أن كمية المياه المخزنة في السد خلال هذا العام تجاوزت 56% من إجمالي الطاقة الاستيعابية للسد والبالغة 400 مليون متر مكعب