آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:44م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة واللجنة الصحية العليا للادارة الذاتية تناقش تعثر مستشفى 22 مايو والمجمع الصحي

السبت - 06 يونيو 2020 - 03:16 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة واللجنة الصحية العليا للادارة الذاتية تناقش تعثر مستشفى 22 مايو والمجمع الصحي

عدن((عدن الغد))خاص:

عقد الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية  المنصورة لقاء  موسع صباح اليوم السبت مع اللجنة الصحية  العليا  للادارة الذاتية وبحضور الدكنور عبدالرب المفلحي مدير مكتب الصحة بالمديرية وعدد من  الموظفين و الاستشاريين والجراحين ورؤساءاقسام في مستشفى22 مايو الجراحي.


وفي اللقاء الذي استهله مدير عام المنصورة بكلمة توجيهية اكد فيها حرص الادارة المحلية على اعادة ترتيب اوضاع مستشفى 22 الجراحي وترتيب وضع المجمع الصحي فيما يحقق مصلحة  للصالح العام.


واكد استعداد الادارة المحلية بالعمل على اعادة مجمع المنصورة الصحي الى سابق عهده كمجمع صحي نموذجي على مستوى عدن.


وفي اللقاء استمع مدير عام المنصورة واللجنة الصحية العليا الى الاطباء والاخصائيين والفنيين وموظفي مستشفى 22 مايو الجراحي لاهم العوائق التي انتحت تعثرا في عمل مستشفى 22 مايو.

وقد حصرت تلك العوائق في فشل ادارة مستشفى 22 مايو الجراحي في تسيير العمل الصحي والفني والاداري والمالي.


حيث اكد  المتحدثون ان هناك اهمال متعمد يرتقي الى حالة من الفساد نتج عنها خروج العديد من الاقسام والاجهزة الدقيقة والثمينة عن عملها بسبب عدم وجود نظم صيانة وحالة المزاجية في التعامل مع الطاقم الطبي المتخصص واعطاء غير المؤهلين التدخل في الامور  الطبية والفنية.


كما تحدث البعض عن حالات فصل تعسفي وممارسات مالية غير قانونية تمارسها قيادة المستشفى ضد كل من يطالب بحق او ينتقد شأن من شؤون المستشفى.

كما تحدث البعض عن الرواتب الزهيدة والتي تنمح  للمتعاقدين من الاطباء بواقع 23الف ريال شهريا و19 الف شهريا للطاقم الفني والتمريضي.

واشار الحضور الى تعطل اجهزة التصوير المقطعي واجهزة الفحص المخبرية cbc جميعها دون ان تقوم ادارة المستشفى بصيانتها.

كما اشار احد اطباء قسم الطوارئ الى تحول مستشفى 22 مايو الجراحي الى اشبه بعيادة الية بسبب عدم توفير ابسط المعدات والادوات في قسم الطوارئ.

كما تحدث عددا من الاطباء  واخصائيي الجراحة ورؤساء وعددت من رؤساؤ الاقسام  في مستشفى 22مايو الجراحي   عن  الظلم الذي،يمارس من قبل الادارة  وذلك بالاستحواذ على الحوافز التي تمنح من منظمة الصحة العالمية والنحالف لهم ويتم توزيعها بمعرفتهم.

وخلص اللقاء الى رفع تقرير مفصل للادارة الذاتية من قبل اللجنة الصحية العليا ليتم اتخاذ قرارات تصب في المصلحة العامة.


والعمل على اعادة تأهيل  مستشفى 22مايو الجراحي اداريا وفنيا واعادة تشغيل مجمع المنصورة الصحي عبر مكتب الصحة بالمديرية لتقديم الخدمة الطبية المثالية للمواطنين في المديرية.